الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة النجاح تفوز بالجائزة الثانية على العالم العربي في هندسة العمارة

رام الله- رايــة:

فاز احد مشاريع التخرج في قسم العمارة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية بالمرتبة الثانية على مستوى الوطن العربي ضمن جائزة العمرانية ومركز دراسات البيئة المبنية الطلابية للتميز في التصميم المعماري.

وقد تقدم للجائزة 90 مشروعا من مختلف الجامعات من الدول العربية مثل البحرين، مصر، الاردن، السعودية، العراق، لبنان، المغرب، سوريا، الامارات العربية، وفلسطين.
والمشروع الفائز "متحف الارض" هو مشروع تخرج للطالبة حنين نزال  للفصل الثاني للعام 2013- 2014وهو عبارة عن متحف يعبر عن ارتباط الشعب الفلسطيني بالارض ويجسد التاريخ والحضارة والقضية الفلسطينية ضمن مراحلها المختلفة والموقع المقترح بالقرب من ضريح الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش في رام الله، وهذا المشروع من اشراف الدكتور حسن القاضي والدكتور خالد قمحية.

وتكونت لجنة التحكيم للدورة السابعة من الجائزة من المعمار الفلسطيني سنان عبد القادر، مدير ومؤسس مكتب سنان عبد القادر معمارون، والمعمار التركي إمْرِ أرولات، الشريك المؤسس لمكتب إمْرِ أرولات معمارون في إسطنبول، والمعمار المغربي سعد القباج الذي أسس مكتبه المعماري في الدار البيضاء سنة 2005. وقد اجتمعت اللجنة في عمّان في 19 و 20 تشرين الأول، 2014، واختارت أحد عشر مشروعاً فائزاً بالجائزة. وقد قسمت لجنة التحكيم المشاريع الفائزة إلى مجموعتين: مجموعة أولى من ستة مشاريع متساوية أعطيت المرتبة الأولى، ومجموعة ثانية من خمسة مشاريع متساوية أعطيت المرتبة الثانية.

وقد تم تنظيم عدد من المعارض للمشاريع الفائزة بالجائزة والمشاركة فيها في عدة مدن عربية هي عمّان وبيروت ودبي وإربد والمنامة وذلك لتقديم هذه المشاريع لشريحة أوسع من الطلاب والأساتذة والجمهور العام. وسيقام في عمّان حفل تقديم الجوائز ومعرض يتضمن المشاريع الفائزة بهذه الدورة والدورات السابقة من الجائزة خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الأول من عام 2014.

وهنأ الأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم باعمال رئيس الجامعة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات على هذا الفوز المهم على مستوى العالم العربي، كما هنا الطالبة نزال على تفوقها على نظرائها من العالم العربي، وأضاف دكتور النتشة أن هذا الفوز يدلل على أن جامعة النجاح الوطنية تنافس في قوتها الأكاديمية أفضل الجامعات في العالم.

Loading...