الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلفيت: عقد ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية لنقابة البتروكيماويات

رام الله- رايـة:

استضاف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قاعته في مدينة سلفيت المشاركين في ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية وذلك بحضور أكثر من 30 من المشاركين والمشاركات من مدينة سلفيت وقراها المجاورة بدعم من المشروع البلجيكي.

وفي بداية الورشة رحب محمود البر رئيس الاتحاد بالمشاركين من سلفيت وبقية القرى والحضور في مقر الاتحاد وبين اهمية موضوع الصحة والسلامة المهنية لعمال البتروكيماويات لما له من اهمية في الحياة الصحية العمالية والحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال والعاملات وتطوير العمل النقابي وديمومته.

ومن ثم تحدث علاء يونس مسئول الدائرة القانونية حول اهمية هذا النوع من الورشات، وعن العلاقة بين قوانين الصحة والسلامة المهنية وموضوع الورشة الهام ودورها في تسيير امور وقضايا العمال بشكل امثل وطبيعي وتسهيل حياة شريحة العمال وزيادة انتاجيتهم.

وبعد ذلك بدأ تدريب شريحة العمال والعاملات وتعريفهم بالصحة والسلامة المهنية والشرح لهم نبذة تاريخية عنها، من قبل المدرب الذي شدد على اهميتها وشرح اهميتها في الحفاظ على واجبات وحقوق العمال، وحماية حقوقهم وصحتهم من خلال توفير ادوات الصحة والسلامة المهنية ووقايتهم من اصابات العمل خاصة لخطورة استخدامهم للمواد الكيماوية، وتمتين العلاقة بين العامل او العاملة ورب العمل من خلال توفير بيئة صحية ممتازة في مكان العمل من خلال الحفاظ على صحة العامل والكشف الدوري الطبي على صحة العمال ومسئولية توفير ادوات الصحة الحامية من مخاطر استعمال المواد الكيماوية من قبل المشغلين.

دورها تطرقت الناشطة النقابية سلام الأسمر الى اهمية بعض الجوانب الصحية المتعلقة بالغذاء ونوعيته على صحة العامل، منوهة الى ضرورة التوازن الغذائي كي يواصل العامل عطاؤه للمنشاة التي يعمل فيها، وان العلاقة بين العامل ورب العمل علاقة تعاون وجهد وعطاء لبناء الوطن وتطويره، وليست علاقة مواجهة وصدام.

وفي الختام وجه المشاركين الاسئلة الى المدرب وقام بعض المشاركين بطرح قضايا والسؤال عن كيفية حل المشاكل الصحية العمالية العديدة.

وأوصى المشاركون بضرورة الاستمرار بتقديم ورش توعية من اجل الحفاظ على صحتهم والارتقاء بحقوق و واجبات العمال في مواقع العمل المختلفة.

Loading...