الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس تكشف خياراتنا في حال تعطل الإعمار

غزة – راية

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن حركته لديها خياراتها في حال تقاعست الجهات المعنية في دورها بعملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال أبو مرزوق خلال مقابلة في مقابلة متلفزة إن حماس لديها العديد من الخيارات في حال تخلت الأطراف عن إعمار قطاع غزة.

وأضاف أبو مرزوق ممثل الأمم المتحدة لإعمار غزة والمبعوث الدولي للشرق الأوسط روبرت سيري "لم يعرض في البداية علينا أية خطة للإعمار، وحماس لم توافق على خطته شفوياً أوكتابياً"، مؤكدا أن "كل ما طلبه سري منا هو تأمين تحركات الأمم المتحدة في غزة".

وكان أبو مرزوق أكد في تصريح سابق له أن حركته لم توافق على خطة روبرت سيري بشأن مراقبة مواد الإعمار وإدخالها الى القطاع، ووصف الحديث حول موافقته الشخصية على الخطة بالكذب.

وقال أبو مرزوق عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن الخطة لم تعرض بالمطلق على الحركة بأي صورة من الصور، ولم يصدر أي موقف منه أو من أي مسئول في الحركة بشأن الموافقة على خطة سيرى، مشددا على أن حركته ومع كل القوى السياسية والمجتمعية في قطاع غزة ستسعى إلى تعديل الخطة.

في سياق آخر، قال أبو مرزوق أن كل محاولات الرئيس محمود عباس لإقصاء حماس من المشهد ستبوء بالفشل، مشددًا على أن حركته لن تترك موظفي غزة، وأي حلول جزئية لملفاتهم مرفوضة تماما.

كما اعتبر أن ما يحدث في القدس عمليات فردية، لكهنا ناتجة عن ثقافة جماعية مؤيدة للمقاومة، وان الحراك في القدس أوقف التقسيم الزماني للأقصى.

Loading...