الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور.. الرسم صديق آمال عودة في كل لحظات حياتها

نابلس- رايــة:

ملاك ابو عيشة-

بيدها تخط وترسم أجمل الوجوه والرسومات، ترسم بعاطفة جياشة، وحب للفضول تعابير حزن وفرح من تصادفهم من الأشخاص، رافقها الرسم في كل مراحل حياتها لتتوجه أخيراً في معرض رسوماتها الأول.

آمال عودة طالبة في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية في سنتها الرابعة، ومن سكان مدينة جنين، برزت موهبة الرسم عندها منذ الصغر.

بدأت أمل بالرسم في الطفولة، وتحديداً منذ الروضة، ورافقتها هذه الموهبة في كل مراحل حياتها ودراستها فكانت في المدرسة محط اهتمام معلمات الرسم، وتشارك في معارض مختلفة برسوماتها، وتقول:" شاركت بمعرض على مستوى محافظة جنين، وكذلك مسابقات، وكنت دوماً أحصل على المركز الأول أو الثاني".

وكان لمعلمات الرسم في مدرستها الدور البارز في تنمية موهبتها، وزيادة شغفها بالرسم، وتشجيعها على المشاركة في كل المسابقات، والمعارض المتاحة لها.

ووصلت عودة لمرحلة اختيار تخصصها الجامعي، فكانت ترغب بدراسة الفنون، ولكنها درست الهندسة المعمارية لعلاقتها بالرسم والتصميم، وتوضح:" كنت ارغب بدراسة الفنون، وما زلت إلى اليوم أرغب بذلك، ورغم ذلك أحب تخصصي في الهندسة المعمارية كثيراً".

وبقي الرسم رفيقاً لعودة حتى وصولها للجامعة، وكان لدراستها الهندسة المعمارية أثر كبير في تقوية علاقتها بالرسم، وقامت كلية الهندسة مؤخراً باحتيار طالب وطالبة من الكلية ممن لديهم شغف وموهبة في الرسم لعمل معرض لرسوماتهم، وتعريف طلاب الجامعة بها، وتقول عودة :" في البداية لم أكن متشجعة كثيراً لفكرة عرض رسوماتي على المحاضرين، ولكن صديقاتي قمن بإقناعي بذلك ".

وبعد عرض رسومات عودة على المحاضرين في كلية الهندسة وقع عليها الاختيار لتنظيم معرض لمدة يومين خاص برسوماتها، حيث قامت بالبداية بالتنسيق مع المحاضر في كلية الهندسة المهندس محمد دويكات، وأكملت تجهيزات المعرض بالتعاون مع المحاضرين في قسم الهندسة المعمارية.

وتقوم عودة برسم وجوه الأشخاص، وتعابير الوجه في حالات الحزن والفرح وتبحث دوماً عن أشياء وتعابير جديدة لرسمها على الورق، وقامت برسم معظم المحاضرين في كليتها، وتقوم بعرض رسوماتها على الفيس بوك.

وتستخدم عودة في رسوماتها أقلام الرصاص، والحبر، والفحم، وألوان الباستيل، ولم تواجه أي صعوبات تذكر في الرسم.

وتطمح عودة إلى إيصال موهبتها لأكبر عدد من الناس، وأن يتخطى معرضها المستوى المحلي ليصل إلى المستويات العربية والعالمية، وأن تكون فنانة لها مكانها في عالم الرسم.

Loading...