الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تنظيم ماراثون رياضي لذوي الإعاقة في أريحا

رام الله-رايــة:

نظم يوم الخميس في مدينة أريحا ماراثونا رياضيا دوريا لذوي الإعاقة، لمناسبة يوم المعاق العالمي الذي صادف يوم أمس الاول.

وفاز الأطفال والطلبة محمود سعد من مدينة نابلس، ولما العطاري من جنين، ومصطفى علوي من رام الله، وحسام أبو سنينة من مدينة خليل الرحمن، وعماد أبو لبدة من مدينة أريحا، بالمراكز الأولى في سباق الماراثون الدوري الذي نظمته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لذوي الإعاقة من مختلف محافظات الوطن في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة وسط مدينة أريحا.

وقد توجه المشاركون من أمام المكتبة العامة اتجاه الحديقة الاسبانية، حيث أقيم مهرجان التكريم بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب، ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة.

ونقل الفتياني وعريقات تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين بالاحتفال، مؤكدين اهتمام ومتابعة القيادة السياسية والحكومة لشؤون واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنوهين إلى أن القوانين والتشريعات ضمنت جزءا كبيرا لحقوقهم على الحكومة والمجتمع.

وأكد الفتياني وعريقات المسؤولية المشتركة والمتكاملة من مختلف مكونات المجتمع لترجمة تلك الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة، مشددين على أن الإعاقة لا تلغي الطاقة أو القدرة على العطاء، مسترشدين بوجود قامات علمية وثقافية ونضالية من ذوي الإعاقة.

وقال الخطيب، 'تأتي هذه المناسبة وهذا الأسبوع الوطني في ذكرى وفاة فتحي عرفات العاشرة، الرائد في العمل الإنساني في فلسطين، ويجري تصميم وسام عرفات لمنحه للمتطوعين ورائدي العمل التطوعي تخليدا لروحه والعمل الإنساني'.

واستدرك أنه في نفس الشهر الجاري وتحديدا يوم 26، أسست جمعية الهلال الأحمر، ويوم 5/12 يوم العالمي للتطوع، إلى جانب اليوم العالمي لذوي الإعاقة، مؤكدا أن الجمعية سعت إلى تقديم كل طاقاتها وإمكانياتها للعمل الإنساني والشريحة الكبرى هي ذوي الإعاقة، مشددا على أهمية تضافر الجهود والتقييم السنوي لما تحقق وما التزمت به المؤسسات الرسمية والشعبية فيما يتعلق بحقوق المعاقين بمختلف المجالات.

وجرى في نهاية النشاط توزيع الميداليات على الأطفال المشاركين من مختلف المحافظات، وتوجيه الشكر للمتطوعين والمؤسسات التي أسهمت في نجاح الفعالية وإقامة أنشطة وفعاليات ترفيهية للمشاركين في الماراثون.

Loading...