الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصدر أمني: "داعش" يحاصر 450 من مقاتلي العشائر بعد السيطرة على منطقتين بالأنبار

رام الله-رايــة:

شن تنظيم “داعش” هجوما مضادا نجحوا خلاله في السيطرة على منطقتين قريبتين من ناحية البغدادي (20) (كم غربي قضاء هيت)، وحاصروا نحو 450 عنصرا من الصحوات (مقاتلين سنة)، بحسب مصدر أمني في الأنبار (غربي البلاد).

وقال المصدر،  مفضلا عدم ذكر اسمه، إن “عناصر تنظيم داعش تحركوا برتل من الدبابات والمدرعات من قضاء هيت وسلكوا طريق الجزيرة ونفذوا عملية التفاف باتجاه ناحية البغدادي وتمكنوا من محاصرة 450 عنصرا من الصحوات بعد أن أحكموا السيطرة على منطقتي المحبوبية والجرنة”.

وكان مال الله العبيدي، رئيس مجلس ناحية البغدادي قال، صباح الخميس، إن قوات من الجيش والشرطة بمساندة مقاتلي العشائر، بدأت صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة هيت (70 كلم غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار)، من سيطرة “داعش”

وأضاف أن قوات الجيش، التي بدأت بعملية عسكرية صباح الخميس، لاستعادة السيطرة على قضاء البغدادي وصلت الى منطقة الشامية، بينما كان رتل من الدبابات والمدرعات التابعة لداعش يشق طريقه باتجاه البغدادي من جهة الجزيرة.

ولم يتسنّ التأكد من تلك التطورات على الأرض من مصادر مستقلة، كما لا يتسنّى الحصول على تعليق من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم “داعش” في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم منذ أكثر من 4 أشهر على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

Loading...