الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: محافظ طولكرم يؤكد ضبط مستنبت لزراعة المارجوانا

رام الله-رايــة:

قال محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل إن ما تم ضبطه في بلدة نزلة عيسى هو مستنبت لزراعة الماريجوانا وهو مجهز بأحدث التجهيزات التقنية، موضحاً أن إسرائيليين قاما بتجهيز الموقع وعملية الإشراف عليه بالاشتراك مع المتهمين من خلال تركيب كافة المعدات ودفع التكاليف المطلوبة لعملية التشتيل، حيث ضبطت شرطة مكافحة المخدرات اشتال  المارجوانا التي تم إخفاؤها في اليوم الأول لكشف الموقع وهو على بعد امتار من جدار الضم والتوسع العنصري. 

وتابع د. كميل خلال مؤتمر صحفي في الموقع: " إن صحوة المؤسسة الأمنية وعلى رأسها جهاز الشرطة ومن خلال جهة الاختصاص بإدارة مكافحة المخدرات حالت دون تنفيذ الأهداف التي رسم لها المتورطون، حيث ان هناك تراجع في طولكرم لمستوى ترويج وتعاطي المخدرات، خاصة أننا بدأنا سلسلة إجراءات لمكافحة المخدرات بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس ومن خلال المؤسسة الأمنية".

وبين د. كميل أن الاحتلال الإسرائيلي هو المصدر الأساس لترويج المخدرات وذلك بهدف تدمير المجتمع الفلسطيني والدليل على ذلك تورط إسرائيليين في قضية مستنبت المارجوانا في نزلة عيسى وهما ديفيد وروبين، حيث نطالب المنظمات الدولية للتدخل من أجل لجم الإسرائيليين عن استخدام أراضينا لزراعة هذه النبتة الخطيرة على حياة المواطنين حيث أن الاحتلال لا يصدر بحقهم أي إجراءات رادعه مقدماً الشكر لأهالي بلدة نزلة عيسى على تعاونهم في كشف هذا الموقع موضحاً ان المتورط في هذه الجريمة لا يسيء إلا لنفسه.

وأشار د. كميل إلى الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين وحياتهم من خلال المؤسسة الأمنية  واصفاً من يقوم بزراعة الحشيش والمارجوانا بالخائن لشعبه ووطنه، موجهاً الدعوة للمواطنين من أجل الاتصال بالشرطة والإبلاغ عن أي حالة اشتباه موضحاً أن المواطن على درجة عالية من الوعي حيث كان هو المخبر الحقيقي  للكشف عن أعمال المجرمين ومن يعبثون بمقدرات الوطن وأمنه.   

وذكر د. كميل أنه يتم التعامل مع ملف مكافحة المخدرات بعدة طرق ووسائل ومنها عملية التعبئة والتوعية ما بين المواطنين  وتوضيح المخاطر الصحية والطبية الناتجة عن التعاطي وذلك بإقامة مئات الندوات بالتعاون مع الجامعات والتربية والتعليم.

من جانبه أكد المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة  طولكرم بأن شرطة المكافحة والمباحث العامة تمكنتا  من ضبط منزل مكون من طابقين يوجد به (مستنبت) لزراعة المخدرات  حيث ضبط في المنزل كيس يحتوي على (273) شتلة خضراء من  المارجوانا بمختلف الاطوال من 20 سم وحتى 30 سم بالإضافة لوجود (285) من ال قواوير هي موضوعه تحت اجواء وأجهزه ومعدات خاصة لنموها داخل المنزل ، علاوة على وجود  الحاضنات الحديثة وأدوات أخرى تستخدم لزراعة المخدرات في أوقات قصيره ، شاكرا المواطنين لتعاونهم مع الشرطة وداعياً الجميع للوقوف صفاً واحداً في مواجهة تجار هذه الآفة وما يقومون به من تدمير لشبابنا ومجتمعنا الفلسطيني.

إلى ذلك قال المقدم ياسر ياسين مدير شرطة مكافحة المخدرات في طولكرم  إن شرطة المكافحة ومن خلال عملها المتواصل لن تسمح بوجود متعاطي واحد للمخدرات حيث تعمل  لمكافحة هذه الأفة وإلقاء القبض على المتورطين لما لذلك من خطورة على حياة المواطن  وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية، مؤكداً  ان المشتبه بهم  في إنشاء هذا المستنبت المخدر تم إلقاء القبض عليهم لتقديمهم للعدالة فيما تم التحيز على كافة المضبوطات.

Loading...