الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخليل تعقد مؤتمر المنشئات الصغيرة وتوقع اتفاقية إنشاء مركز الإبداع والتطوير

الخليل- رايــة:

طه أبو حسين:عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تحت رعاية وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، مؤتمر المنشئات الصغيرة والمتوسطة "الواقع والتحديات والأفاق".

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل محمد غازي الحرباوي لمراسل راية أن الاحتفال بإطلاق المؤتمر الاقتصادي الثاني بالغرفة التجارية يلقي الضوء على المنشئات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا:" سنلقي الضوء على واقعها والتحديات التي تواجهها، وأيضا سنطلع على التجربة الماليزية والفرنسية واليابانية، وسيكون هناك محور أساسي في كيفية تمويل هذه المنشئات الصغيرة".

بدوره قال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو لمراسل راية في الخليل أن المؤتمر يشكل مظهرا من مظاهر الحراك الأهلي والخاص والذي سيكون أوراقه ومخرجاته ومداولاته مفيدة للاقتصاد وترشيد السياسة ومحل اهتمام لصناعة القرار وخاصة وزارة الاقتصاد.

وبيّن عمرو لراية أن إقامة المنطقة الصناعية في الخليل هي محل اهتمام للجميع، وتتعلق بحراك مزدوج بين الحراك الخاص والعام، آملا من القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية بطرح تصور محدد حول هذا الموضوع، مبينا أن المشاريع الصغيرة مهمة كونها تضطلع بما بنسبته 99% من الاقتصاد الوطني للبلد.

من جهة أخرى تم التوقيع على إنشاء مركز الإبداع والتطوير للصناعات العنقودية والتي تحتضنه مجموعة من المؤسسات الأهلية والرسمية في محافظة الخليل.

وأوضح رئيس اتحاد الصناعات الجلدية طارق أبو الفيلات لمراسل راية :" بادرنا كتجمعات عنقودية بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة بوليتكنك فلسطين واتحاد الغرف التجارية وغرفة تجارة الخليل وبرعاية وزارة الاقتصاد الوطني لإنشاء مركز للتطوير والإبداع يشتمل على وحدة للفحوصات وأخرى لحلول المشاكل وأخرى لحل أي مشكلة تواجه القطاع الخاص".

وذكر أبو الفيلات عن المركز سيشتمل على مواكبة آخر التطورات وخاصة قطاع الجلود والاحذية، مضيفا:" نعمل على حل كل المشاكل الإدارية والفنية التي تواجه هذا القطاع عبر هذا المركز ضمن المواصفات الفلسطينية، وسنعمل على وحدة للفحوصات المخبرية لضمان السلامة الصحية، وستكون هناك وحدة للتطوير وإعطاء الدورات ورفع الكفاءات".

Loading...