الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السيسي: إصلاح سلبيات مؤسسات الدولة أفضل من نسفها

رام الله-رايــة:

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي السبت، إن الحفاظ وإصلاح السلبيات تدريجياً، أصلح من فكرة نسف مؤسسات الدولة وإعادة بنائها من جديد، حسب بيان للرئاسة.

وأضاف السيسي خلال لقائه بمجموعة من أدباء وكُتَّاب ومفكري مصر، السبت، أن الظروف الإقليمية المحيطة بنا تقدم أدلة واضحة على أهمية الإبقاء على مؤسسات الدولة.

وحسب بيان الرئاسة، أكد السيسي أن “الإصلاح يتعين أن يكون تدريجياً ودون اتخاذ إجراءات عنيفة من شأنها زعزعة استقرار المجتمع″.

واردف السيسي أن الهدف الاستراتيجي في المرحلة الحالية هو الحفاظ على الدولة المصرية وتثبيت دعائمها في مواجهة التحديات المختلفة، وأن هذا الأمر يتم على عدة أصعدة منها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، حسب البيان.

دعوة السيسي الإصلاح التدريجي لمؤسسات الدولة، تأتي بعد يومين من تصريحات قال فيها، إنه لا يوجد ما يسمى بالنظام السياسي، بل يوجد مصر ودولة مصرية، قائلا “الشعب المصري ينتخب من يدير دولته بمؤسساتها وجيشها وشرطتها وهيئاتها، وينتخب آخر ليستكمل المسيرة”.

وأضاف خلال كلمته، في افتتاح أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولي، (شمال شرق)، نقلتها وسائل إعلام محلية، إنه لا يوجد أحد يستطيع أن يعيد مصر للوراء، قائلًا: “المصريين غيروا الدنيا كلها وهيمنعوا (سيمنعون) أي أحد يرغب في إعادة مصر للوراء”، في إشارة إلى دعوات للثورة على النظام تتزامن مع قرب حلول الذكرى الرابعة لثورة يناير/ كانون الثاني 2011.

Loading...