الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المركز الفلسطيني للأعمال والابداع (بيكتي) يعقد جلسة التقييم النهائية

رام الله-رايــة:

عقد مركز الإبداع (بيكتي) اليوم الخميس، جلسة لتقييم 12مشروع وخطة عملمتنافسة ضمن مشروع "انطلاق" والذي تنفّذه بيكتي بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية (IYF)، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)،وذلك لاختيار الأنسب منها للاحتضان والتمويل.قيّمت المشاريع لجنة تحكيم ضمّت أعضاءً من عدّة قطاعات وذلك وفق معايير دولية تتبعها بيكتي تشمل كذلك تقييماًلفريق العمل.

والجدير بالذكر أن أصحاب هذه الخطط كانواقد تلقّوا خدماتما قبل الاحتضان بعد توقيعهم لإتفاقياتها مع بيكتي ومدتها قرابة الشهر، وذلك بعد تأهلهمفي المراحل السابقة من بين أكثر من أربعين مشروعاً شاركت في مشروع إنطلاق حتى اللحظة،كانت قد تلقّت دورات تدريبية في المهارات الحياتية من خلال برنامج "جواز سفر للنجاح®"، ومهارات تأسيس وتطوير الأعمال التجارية من خلال برنامج "أسس عملك الخاص®"، بالإضافة الى العديد من جلسات الإرشاد والنصح. علماً بأن بيكتي ستدعم وتحتضن 12 مشروعاً خلال هذا البرنامج من أصل 50 خطة عمل.

وقد ثمّن المهندس حسن عمر، المدير التنفيذي لبيكتي، الشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة الشباب الدولية وشكرهم على دعمهم في تنفيذ هذا البرنامج، كما أشاد بالتعاون بين بيكتي وشركاءها في كافة المحافظات سيّما الجامعات الفلسطينية، وحثّ الشباب الفلسطيني على المثابرة والتميّز. وأضاف: "نفخر بما نسهم به من توفير لفرص العمل وتأسيس للشركات الناشئة للرياديين الفلسطينيين من خلال دعمهم في تنفيذ مشاريعهم الابداعية والتي بلا شك من أنجع السبل نحو اقتصاد يقوم على المعرفة والابداع نحن بأمسّ الحاجة اليه".

أما د. محمد المبيض، مدير مؤسسة الشباب الدولية، فشجع الشباب على المثابرة في تأسيس أعمالهم الخاصة، ومحاولة الاستفادة من فرص الدعم المتاحة من خلال الجامعات الفلسطينية أو المؤسسات الداعمة للريادة مثل بيكتي.

أما نضال جدة، صاحب خطة "تريوز لاب" وهو عبارة عن مشروع لشاشات العرض التفاعلية، فقد أوضح أهمية المهارات الحياتية التي تم اكتسابها في الدورات التدريبية، وجلسات الإرشاد الفردية خلال فترة ما قبل الاحتضان، وإصراره على تحويل خطته إلى واقع في المستقبل القريب، وأشاد بالدور والدعم الذي قدمته بيكتي وخصوصاًأن عالم الريادة والابداع مليء بالتحديات والمصاعب.

وجدير بالذكر أن مشروع "انطلاق"يهدف إلى تعزيز دور الشباب الريادي وتمكينهم منتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة،حيث تلقى ما يقارب 250 شاباً وشابةً خدمات بيكتي من تدريبات وجلسات إرشاد وتشبيك وغيرها في إطارالمشروع خلال العام 2014، بالإضافة الى توفير 20 فرصة تدريب على رأس العمل مدفوعة الأجر،بعد توقيع 20 مذكرة تفاهم مع مؤسسات وشركات في القطاعين الأهلي والخاص.

Loading...