الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عريقات يجتمع في موسكو مع وزير الخارجية الروسي

رام الله- رايــة:

نقل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمه التحرير الفلسطينية صائب عريقات، رسالة شكر وتقدير من الرئيس محمود عباس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولوزير الخارجية سيرجي لافروف على الدعم الروسي المتواصل للشعب الفلسطيني بشكل عام، وعلى دعمهم لمشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن بشكل خاص والهادف إلى تحقيق إقامة الدولة الفلسطينيه المستقله على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.                                                                  

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع وزير الخارجية الروسي وبحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى في مقر الخارجية في موسكو.

وعبر لافروف عن دعم روسيا الكامل لمشروع القرار الفلسطيني وحق شعبنا في اقامة دولته الفلسطينية المستقله على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، قال إن روسيا ستدعم اي نص يتقدم به الجانب الفلسطيني الى مجلس الامن انطلاقا من الموقف المبدئي الذي تقفه من حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية.  وتابع، أن روسيا تدافع دائما وفي كل المحافل عن هذه الحقوق الوطنية، وتعرب عن رفضها للوضع القائم. 

 وأكد لافروف رفض روسيا للنشاطات الاستيطانية وفرض الحقائق على الارض، وثمن في الوقت نفسه المواقف الفلسطينية المرتكزة على الشرعية الدولية والقانون الدولي، كما قدر مساعي القيادة الفلسطينية في الحصول على أكبر قدر ممكن من الاستقطاب الدولي، وقال، إن روسيا تدعم مساعي القيادة الفلسطينية في اعادة اعمار قطاع غزه، واتمام المصالحة الفلسطينية .                                                    

وحضر الاجتماع ايضا نائب وزير الخارجية وممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا ميخائيل بغدانوف، ونائب وزير الخارجية غينادي غاتيلوف، ومدير الدارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وممثل روسيا في اللجنة الرباعية سيرجي فيرشينن، بالإضافة إلى المستشار خالد ميعاري.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار المشاورات المنتظمة التي تجري بين البلدين على كل المستويات.

Loading...