الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المركز السعودي للثقافة والتراث يفتح بيت عزاء للراحل الملك السعودي

غــزة - رايــة:

اقامت إدارة المركز السعودي للثقافة صباح اليوم السبت بيت عزاء للملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي وافته المنية ، داخل قاعة المركز الثقافي في الحي السعودي "1"غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

بيت العزاء الذي اقيم شهد إقبالا كبيرا من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني على المستويين الرسمي والشعبي، حيث وضع يفطات التعازي من الملك بن عبد العزيز والأسرة المالكة ، وعموم الشعب السعودي.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة جمال أبو ظريفة "نتقدم بأحر التعازي من المملكة العربية السعودية ملكًا وحكومتًا وشعبًا، بالعزاء في فقيدهم الكبير جلال الملك عبد الله".

وأضاف أبو ظريفة ان اقامت بيت العزاء هذا الذي اقيم في الحي السعودي هو رسالة من الشعب الفلسطيني المُحب في قطاع غزة ، هي رسالة امتنان و وفاء، للرجل الذي قدم الكثير له من عطاء سخي بلا حدود ما زلنا نلمسه، وهذا الحي السعودي الذي نقيم به العزاء، شاهد على ذلك".

بدوره قال رئيس لجة الحي السعودي عبد الخالق القططي: "نحن هنا في لجنة الحي شعرنا بما شعر به الشعب السعودي من فراق الملك عبد الله، لذا فتحنا خيمة العزاء، لأننا نوفي للأوفياء، الذي أوفوا لهذا الشعب، من خلال إنشاء حوالي 2000 بيت لإيواء 10 ألاف مشرد".

معزيا الشعب والحكومة السعودية الذين قاموا بإيوائهم، مضيفًا: "نحن نشكر مع الوفاء والمواساة والتعزية وقفوا في محنتنا، واليوم نؤازرهم بما نستطيع، من خلال فتح بيت عزاء للملك، نسأل الله عن يحفظ خلفه وأن يكون خير خلف لخير سلف، وأن يقف مع الشعب الفلسطيني ولا ينساه".

وتابع القططي قوله "نحن شعب واحد تربطنا نسبنًا وعرقنًا، ومصابنا وحزنا واحد، لا ننسى ما قدموه لنا، ونحن سنبقى نحفظ جميلهم".

Loading...