الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أم الفحم: 4 إصابات بالحمى المالطية والبلدية تحذر

رام الله-رايــة:

شخصت دائرة الصحة اللوائية أربع حالات إصابة بمرض الحمى المالطية في مدينة أم الفحم، حيث أصيب أربعة أفراد عائلة بالمرض جراء تناول مشتقات الألبان من مصادر لا تخضع للرقابة الصحية.

وجددت البلدية على لسان مدير الخدمات البيطرية، الدكتور راتب محاميد، تحذيراتها للمواطنين بعدم شراء الأجبان والحليب ومشتقاته إلا من مصادر معروفة ومصادق عليها من قبل الجهات المختصة.

وكرر محاميد التوجيهات والتعليمات التي سبق وأن عممها عبر وسائل الإعلام عقب اكتشاف حوالي 56 حالة إصابة بالمرض في المدينة والمنطقة، ورغم مرور عدة أشهر من اختفاء المرض، ها هو يظهر في عائلة فحماوية واحدة من حي المحاميد.

وقال الدكتور محاميد: 'في ظل تفشي المرض بشكل غير مسبوق وخطورته على صحة المواطنين، أتوجه إلى أهلنا في أم الفحم والمنطقة بالتعاون معنا وإبلاغنا في قسم الصحة عن المحلات التجارية والباعة المتجولين الذين يبيعون أجبان مصنعه بيتيأ وشراء الحليب ومشتقاته من البان وأجبان من جهات تحمل ترخيص من قبل وزارة الصحة'.

يذكر أن الحمى المالطية هي نوع من البكتيريا وتسمى بروسيلا التي تصيب الحيوانات والإنسان ويمكنها العيش داخل جسم الإنسان وخارجه، وهذا النوع من البكتيريا يمكنه أن يعيش لفترة طويلة من الوقت داخل الانسجة المصابة والمجمدة على الرغم من سهولة القضاء عليها بواسطة 'الغلي' او البسترة'.

وتعيش هذه البكتيريا في التربة المبللة وغير المعرضة لأشعة الشمس لمدة 72 يوما، وفي التربة الجافة لمدة 40 يوما بعد تعرض التربة للتلوث ببول أو افرازات مهبلية لحيوانات مصابة بالحمى المالطية.

 

Loading...