الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

روبرت سيري: حماس تتحمل المسؤولية وسنراجع عملياتنا بغزة بعد الاعتداء

غزة- رايــة:

قال روبرت سيري المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط مساء امس الأربعاء أنه سيقوم بإجراء مراجعة طارئة لعمليات الأمم المتحدة في غزة ردا على محاولة المتظاهرين اقتحام مقرها الرئيسي في القطاع.

وذكر سيري في بيان صحفي إن هذه "الحادثة الخطيرة تأتي في سياق التحريض المتزايد ضد الأمم المتحدة في غزة"، معبرًا عن الغضب الشديد "إزاء الاعتداء".

وأضاف روبرت سيري "لولا التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها مسبقا لم يصب بأذى أي من موظفي الأمم المتحدة العاملين بالمجمع، واضاف سيري نعبر عن بالغ القلق من عدم اتخاذ افراد الشرطة في غزة التدابير اللازمة وفي الوقت المناسب لحماية مقر الأمم المتحدة ".

وشدد سيري أن حماس تحميل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة موظفي الأمم المتحدة وعملياتها في غزة إلى حين نقل المسؤولية الأمنية الكاملة في غزة الى السلطة الفلسطينية الشرعية ".

وتابع قائلا: "أوضحنا في تقاريرنا إلى مجلس الأمن أن الوضع في غزة أصبح مرة أخرى متقلب للغاية ومستمر في التدهور ما لم يتم معالجة عدد من القضايا الأساسية الهامة بحس عالي من التصميم والإلحاح، إضافة إلى ذلك نجدد حثنا للمانحين على دعم العمليات الإنسانية والوفاء بالتعهدات التي أعلنوا عنها في القاهرة لإعادة إعمار غزة ".

ويذكر انه اقدم محتجون امس الاربعاء علي قرار وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين القاضي بوقف المساعدات ووقف دفع بدل الايجار للذين هدمت منازلهم بالحب الاخير علي غزة باقتحموا مبنى وكالة الغوث غرب قطاع غزة اقدموا علي تكسير محتويات بعض المكاتب وقامو بالاعتداء وتكسير اجهزة حواسيب خاصة بمكتب وكالة الغوث مما استدعى تدخل الشرطة لحماية الموظفين العاملين في المبنى الأممي.
 

Loading...