الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ليبرمان يطالب الاسرائيليين بشراء "شارلي إيبدو"

رام الله - رايــة:

ذکرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية بأن وزير خارجية الاحتلال افيغدور ليبرمان طالب الإسرائيليين واليهود فى كافة أنحاء العالم بشراء النسخة الأخيرة من جريدة "شارلى إيبدو" المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وآله)، في خطوة استفزازية جديدة تؤكد مدى عداء كيان الاحتلال الإسرائيلي للمسلمين وللدين الإسلامي.

وأعلن ليبرمان أنه قرر أن يقوم حزبه "يسرائيل بيتنا" بشراء كافة نسخ العدد الأخير لصحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة التي وصلت "إسرائيل" وقال إن شباب حزبه سيقومون بتوزيع الأعداد مجانا بعد تراجع شبكة مكتبات "ستيماتسكي" عن بيعها في فرعها بتل أبيب .

وقد أرسل النائب العربي بالكنيست، مسعود غنايم، من القائمة الموحدة والعربية للتغيير، مساء السبت الماضي برقية مستعجلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعاه فيها إلى التدخل الشخصي لمنع شبكة "ستيماتسكي" من بيع الصحيفة المسيئة للنبي محمد "صلى الله عليه وآله" ، حتى عن طريق الإنترنت، قائلا: "إن هذا الأمر ينال من مشاعر العرب والمسلمين".

وأکدت "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن شبكة "ستيماتسكي"، كانت قد تراجعت مساء "السبت" المنصرم ، عن تنظيم عرض خاص يوم الاثنين الماضي في المجمع التجاري "أيالون" وسط تل أبيب لتوزيع العدد رقم 1178 من صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية والذي يحتوي على الرسومات والكاريكاتيرات المسيئة .

وقال الناطق بلسان الحركة الاسلامية في الدّاخل الفلسطيني المحامي زاهي نجيدات :" إن "  ليبرمان هو ليبرمان.....وصدق من أسماه " مختص لشؤون التحريض والكراهية ".

من جانبها أعلنت شبكة "سيتماتسكي" أنها حصلت على ٧٠٠ نسخة من الصحيفة، وأنها ستبيع نسختين فقط للشخص الواحد بواسطة موقعها على الإنترنت، موضحة: بإنها تبيع الصحيفة منذ عدة سنوات وستواصل عمل ذلك،لكنها قررت الغاء يوم الترويج الخاص و بيع الصحيفة عبر موقع الإنترنت فقط.

وفي السياق نفسه، قال موقع "مكور" الإخباري الإسرائيلي، إن النقاش الذي يضع حرية التعبير في مواجهة مع المس بمشاعر المسلمين وصل "إسرائيل"، بعد الجدل الذى سار عقب الإعلان عن البيع الصحيفة الفرنسية بتل أبيب، مشيرة إلى معارضي بيع الصحيفة أكدوا أنها ليست مسألة حرية تعبير وإنما استفزاز.

وذکر  الموقع أن موقف أعضاء الكنيست العرب الذين أكدوا أن الخطوة ستؤدي إلى المس بمشاعر المسلمين ولن يستطيع أحد أن يتخيل النتائج، هو الذي أثنی شبكة "ستيماتسكي" عن بيع الصحيفة جهارا ، واللجوء لبيعه بواسطة موقع الإنترنت الخاص بالشبكة.

ولفت الموقع الإسرائيلي أن المركز القانوني المنتمى إلى الحركة الإسلامية شمال "إسرائيل" هدد باتخاذ خطوات قانونية ضد الشبكة إذا تم بيع الصحيفة كما كان مخطط، وقال أعضاء المركز إن بيعها هو تحريض قد يؤدي إلى العنف، ومخالفة لقانون القذف والتشهير والمس بالمشاعر الدينية.
 

Loading...