الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيري وعباس يبحثا عن ضمان السلامة المالية للسلطة الفلسطينية

رام الله-رايــة:

أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتصالاً هاتفيًا الليلة الماضية بالرئيس محمود عباس بحثا خلاله سبل معالجة انقطاع الكهرباء بعدد من مدن الضفة الغربية وتفادي وقوع "أزمة" بسبب ذلك.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي في تصريح صحفي: إن "الجانبين ناقشا خلال الاتصال الديناميات الحالية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل وأهمية ضمان السلامة المالية للسلطة الفلسطينية".

وأضافت أن "كيري شرح لعباس خلال الاتصال جهوده مع أصحاب المصلحة الرئيسيين لمنع وقوع أزمة في الضفة الغربية والخطوات التي سيتم اتخاذها في الأشهر المقبلة".

وقطعت القطرية الاسرائيلية الكهرباء عن مدينتي جنين ونابلس بسبب عدم دفع السلطة المستحقات التي عليها".

أما بالنسبة لإمدادات المياه، فقد أكدت إسرائيل أنها سوف توفر المياه لمدينة (روابي) التي بنيت حديثًا ولكن فقط بعد تدخل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال ساكي "نحن نتطلع إلى حصول مجمع (روابي) على الماء اللازم ليعمل وسوف يتوقف انقطاع التيار الكهربائي المتعمد للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية".

وتابعت "نحن ندعم كل الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار وتوفير مزيد من الفرص للفلسطينيين والإسرائيليين.. وبطبيعة الحال نحن نشجع استمرار الحوار على حلول دائمة بشأن الكهرباء وإمدادات المياه".

وأشارت المتحدثة الامريكية في الإطار ذاته إلى ان إدارة الرئيس أوباما "معنية بطبيعة الحال بالوضع الإنساني المتردي في غزة ونعمل مع شركائنا الدوليين بما في ذلك حكومة إسرائيل لدعم جهود إعادة الإعمار في غزة".

Loading...