الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: قسم القلب بمشفى الشفاء يجري عملية مميزة ونوعية

غزة- رايــة:

نجح طاقم قسم جراحة القلب المفتوح في مستشفى الشفاء الطبي برئاسة د. محمد نصار من إجراء عملية مميزة و نوعية لمريض يبلغ من العمر 62 عاماً، يعاني من انسلاخ في الشريان الأورطي.

وأفاد نصار أن المريض وصل إلى قسم الاستقبال والطوارئ في حالة صدمة وتم عمل فحوصات عاجلة وصورة إيكو للقلب تبين من ذلك الانسلاخ في الشريان الأورطي، وبصورة عاجلة تم إدخال المريض لقسم العمليات نظرا لخطورة الحالة حيث أن 50% من الحالات التي يصاب بها المريض تتوفى قبل وصولها للمستشفى باعتباره مرض فجائي.

وأشار د. نصار إلى أن العملية استمرت لمدة (6) ساعات متواصلة تم فيها تغير الشريان الأورطي الصاعد والصمام الأورطي وتم إعادة زراعة الشرايين التاجية بعد تبريد المريض لدرجة حرارة 23مئوية.

واضاف أن المريض غادر المستشفى وهو في حالة صحية جيدة، هذا وقد بدت الفرحة والسرور على أبناء المريض بعد نجاح العملية الجراحية لوالدهم، ووجهوا رسالة شكر لإدارة مجمع الشفاء الطبي وفريق قسم جراحة القلب المفتوح الذي أجرى العملية، وعلى حسن الرعاية الصحية وعلى جهودهم في تقديم أفضل العلاج الطبي لوالدهم.

الجدير بالذكر، ان قسم جراحة القلب المفتوح بمجمع الشفاء الطبي برئاسة الدكتور محمد نصار استشاري ورئيس أقسام جراحة القلب المفتوح بقطاع غزة، سجل تحدياً كبيراً في إجراء عمليات جراحة القلب المفتوح فقد أجرى القسم (20) عملية جراحة قلب مفتوح منذ بداية العام 2015 حيث عكست هذه العمليات التطور السريع الذي يشهده مجمع الشفاء الطبي رغم قلة الإمكانيات وأدوات جراحة القلب المفتوح غير المتوفرة.

Loading...