الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو مخاطبا الكونغرس: اتفاق نووي مع ايران أو الحرب

رام الله - رايــة:

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن الاتفاق الجاري بلورته بين إيران والدول الكبرى "سيء" وأن الحرب ليست بديلا، لكن البديل "اتفاق أفضل" لا يسمح لإيران تطوير سلاح نووي.

وأضاف نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن "النظام الإيراني يشكل خطرا كبيرا على العالم"، وأن إسرائيل تواجه محاولة إيرانية لتدميرها.

وأفاد نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، أن "النظام الإيراني يمثل خطرا جسيما، فقد ساعد الحوثيين للسيطرة على اليمن"، وقال إن "حزب الله والحوثيين يمثلان تهديدا صارخا لأمن واستقرار إسرائيل".

وأضاف نتنياهو أن على إيران "وقف تدخلها في دول الشرق الأوسط ورعايتها للإرهاب والتهديد بمحمو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم".

واتهم نتنياهو المرشد الأعلى للثورة آية الله علي خامنئي بـ"نشر الكراهية ضد الساميين ورغبته بتدمير إسرائيل التي عبر عنها من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر"، حسب قوله.

وشدد قائلا "لن يبقى اليهود مسالمين في وجه الإبادة وسندافع عن أنفسنا، مضيفا أنه "كرئيس وزراء أعدكم حتى لو اضطررنا إلى أن نقف وحدنا سنفعل ذلك".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه على "اتصال دائم مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن القضايا الحساسة والاستراتيجية كافة"، مضيفا أن "النظام الإيراني راديكالي وعدو للولايات المتحدة".

وقال نتنياهو إن "وقوف إيران ضد تنظيم الدولة الإسلامية لا يعني أن طهران حليفة لواشنطن وإسرائيل"، محذرا من ما وصفه بـ"خطر التزاوج بين الإسلام العسكري والأسلحة النووية".

وتابع نتنياهو قائلا إن "إسرائيل تقدر ما قام به أوباما لإسرائيل، وبعضه معروف مثل تقوية التعاون الأمني ومعارضة القرارات الأممية ضد إسرائيل، إضافة إلى التعاون العسكري وخاصة القبة الحديدية التي حافظت على حياة الإسرائيليين"، مضيفا أن اسرئيل "لا تقف وحدها في مواجهة التهديدات وإنما الولايات المتحدة تساندها وتقف معها".

وذكر نتنياهو في كلمته أمام الكونغرس الأمريكي بخصوص النووي الإيراني أن "هذا الاتفاق سيء ونحن أفضل حالا من دونه"، مؤكدا أن "البديل عن هذا الاتفاق ليس الحرب وإنما اتفاق أفضل".

وتابع رئيس حكومة الاحتلال أن "اليورانيوم المخصب سيتيح لايران انتاج ترسانة نووية، وأن الخيار انحسر بين اتجاهين يجب الاختيار بينهما، الأول سيقود إلى إيران نووية والثاني يقود إلى اتفاق أفضل يمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية".

وأشار إلى أن إيران قد تطور قدرات نووية تمكنها من انتاج أسلحة نووية، وإذا ما قررت ذلك فإن الأمر لن يأخذ أكثر من أسابيع قليلة، منوها بما تضمنه الاتفاق الذي لا ينص على تدمير أي منشأة بينما سيتم ترك أجهزة الطرد تعمل.

وفي ذات السياق، أكد بنيامين نتنياهو أن الاتفاق النووي المطروح يقدم تنازلات لطهران ولن يمنعها من تطوير برنامجها النووي.

يذكر أنها المرة الثالثة التي يلقي فيها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كلمة أمام الكونغرس الأمريكي.

Loading...