الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستقبلك المهني مرهون بشكل أصابعكِِ

رام   الله - رايــة :

كشفت دراسة روسيَّة صدرت حديثاً أجريت في مركز الأبحاث الجامعي الوطني ونشرت في مجلة «الاختلافات الشخصيَّة»، أنَّ مستقبل المرأة المهني يرتبط بشكل مباشر بطول أصابعها.
وذكرت الدِّراسة أنَّه في حال كان إصبع السبابة لدى المرأة أقصر من البنصر، فمن المحتمل أن تعمل في أعمال ذكوريَّة، كالمحاماة أو إدارة الأعمال، وإن كان إصبع السبابة لديها أطول من البنصر فستمتهنَّ الوظائف الأنثويَّة مثل التمريض والتدريس في المدارس الابتدائيَّة.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فيتعلق طول الإصبع بكميَّة هورمون «التوستستيرون» الذكوري الذي يتلقاه الجنين في الرحم، فالنساء اللواتي يكون إصبع السبابة لديهنَّ قصيراً، يتلقين كميَّة أكبر من هذا الهورمون الذي يجعلهنَّ واثقات من أنفسهنَّ، وأكثر حزماً وجرأة على المخاطرة.
وأجريت هذه الدراسة على 1500رجل وامرأة عبر قياس أصابع السبابة لديهم، وكشفت النتائج أنَّ الاختلافات في الطول توجد لدى النساء فقط في اليد اليسرى.
يذكر أنَّ جامعة أوكسفورد نشرت الأسبوع الماضي أيضاً دراسة أظهرت بأن طول إصبع السبابة يمكن أن يساعد في الاستدلال على صفة الإخلاص لدى أي إنسان. فإن كان طول إصبع البنصر لدى الزوجين متقارباً، تزداد لديهما فرصة الانسجام معاً، وعلى العكس، تزداد نسبة الخيانة لدى الأزواج الذين يملكون أصابع بنصر طويلة.

Loading...