الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دار "روشاس" الفرنسية تحتفل بعيدها الـ 90

رام الله- رايـة:

إنه العرض الثالث للمدير الإبداعي الجديد في دار Rochas الإيطالي أليساندرو ديللاكوا، لكن دار الأزياء الفرنسية تحتفل بعيدها الـ90 هذا العام، وتعتبر المجموعة التي قدمتها لخريف وشتاء 2015 في أسبوع باريس للموضة من أنجح مجموعاتها في السنوات الأخيرة.

وعلى المقاعد في صالة العرض تمّ وضع كتيّبات تزيّنت بصورة بالأبيض والأسود لسيدة ترتدي تصميماً من Rochas ، يعود إلى العام 1934 تزيّن بطيور السنونو، وهي الطيور نفسها التي زيّنت العديد من إطلالات العرض الجديد.

وكانت العودة إلى تاريخ الدار وتحديداً إلى حقبة ثلاثينيات القرن الماضي، من العناصر الأساسية التي ألهمت أليساندرو ديللاكوا لتقديم مجموعة من الأزياء تجمع بين المزايا التقليدية والعصريّة، ولا تخلو من الفخامة التي عودنا عليها اسم Rochas العريق.

وبرز الفرو كأحد العناصر التي تكرّر استعمالها في هذا العرض بأكثر من أسلوب وطريقة، حيث اتخذ شكل معاطف وجاكيتات حيناً، وزيّن بتفاصيله الحقائب وجيوب الأزياء حيناً آخر. وقد نجحت الدار في الخلط بين الفرو والدانتيل في إطلالات تميّزت بالرّقة والترف على حد سواء.

وأضافت طيور السنونو التي غزت بعض الإطلالات لمسة من الحيويّة عليها، وظهرت بلونها الأسود على خلفيات باللون الكاكي والأزرق السماوي، وبلونها البيض على أثواب من الحرير الأسود. كما شكّل استعمال اللون الأصفر القويّ لمسة من الضوء زيّنت بعض التصاميم.

أما أبرز ما لفتنا في هذا العرض كان الأحذية التي تزيّنت كعوبها بالفرو حيناً وبالقطع المعدنية حيناً آخر، فضلاً عن ماكياج العارضات الذي اقتصر على خطّين عريضين من الكحل الأسود تزيّنت بهما الجفون العلويّة والسفليّة. كما لفتنا خليط الأقمشة المتنوّعة والمتناسقة الذي استعمل في عدة إطلالات والأحزمة العريضة التي حرصت على إبراز أناقة الخصر.

Loading...