الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهباش يوضح ما أثير من لغط حول خطبة أمس الجمعة

رام الله - رايــة:

أوضح مستشار الرئيس للشؤون الدينية والإسلامية، محمود الهباش ما أثير من لغط فيما يخص خطبة يوم أمس الجمعة.

وقال الهباش للوكالة الرسمية وفا  أن البعض أثار بنية مقصودة أو غير مقصودة حملة ضده شخصيا باختلاق كلام لم يرد على لسانه، أو بتفسير مجتزأ تجاوز موضوع الخطبة، مضيفا أن المطلوب من الجميع في هذه الظروف الارتفاع إلى مستوى المسؤولية الوطنية والقومية.

وأكد أنه جزء من الإجماع الفلسطيني، بقيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية خدمة لمشروعنا الوطني، ولتفويت الفرصة على أعداء شعبنا المستفيدين الوحيدين من استمرار الوضع الراهن.

وأضاف أن الحشد العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة عدد كبير من الدول العربية، لدعم الشرعية في اليمن ومنع انزلاق هذا البلد الشقيق إلى حرب أهلية، خطوة مباركة نأمل أن تكون بداية لنهضة عربية ولوحدة موقف عربي سيبدأ العالم يحسب حساب هذه الوحدة وهذا الموقف.

وشدد الهباش على أن وحدة الشعب الفلسطيني ستبقى ثابتة راسخة وتمسكه بوطنه الذي لم تكسره لا نكبة عام 1948 ولا عام 1967، وسيحقق هذا الشعب هذه الوحدة، وستبقى غزة وأهل غزة جزءا أصيلا من مسؤوليتنا الوطنية.

وقال إن أي جهد عربي للمساعدة في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، جهد مرحب به ومبارك يأخذ بعين الاعتبار الرعاية المصرية للحوار الفلسطيني والتنفيذ الأمين لما اتفق عليه في الدوحة، والقاهرة، وغزة.

Loading...