الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

للمرة الاولى .. فلسطين بمؤتمر التعاون في لوكسمبورغ

رام الله - رايــة:

شاركت فلسطين، للمرة الأولى، في مؤتمر التعاون الذي نظمته إدارة التعاون في وزارة خارجية الدوقية الكبرى للوكسمبورغ، بمشاركة وزير التعاون رومان شيندر، ومسؤولي التعاون في وكالة لوكسمبورغ، وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد لديها.

ومثل فلسطين في المؤتمر مسؤول العلاقات الثنائية مع لوكسمبورغ في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي بلجيكا ولوكسمبورغ حسان البلعاوي.

ويشكل هذا المؤتمر السنوي فرصة لتقيم التعاون بين إدارة التعاون في خارجية لوكسمبورغ وشركائها على مستوى المجتمع المدني، وعلى المستوى الثنائي والمتعدد في علاقات لوكسمبورغ الدولية، ويأتي هذا المؤتمر مع اقتراب رئاسة لوكسمبورغ لمجلس الاتحاد الأوروبي في مطلع تموز/يوليو المقبل، وفي ظل السنة الأوروبية للتنمية التي أقرها الاتحاد الأوروبي، وفي السنة التي ستشهد انعقاد القمة العالمية للتنمية في نيويورك، آخر هذا العام، التي تسبق القمة الإنسانية التي ستلتئم في أيار/مايو 2016 في اسطنبول.

وأعرب البلعاوي عن شكره لحكومة لوكسمبورغ لتوجيهها دعوة للمرة الأولى لبعثة فلسطين لحضور هذا المؤتمر، الذي يعكس النقلة الهامة في العلاقات بين لوكسمبورغ وفلسطين المتجسدة بزيارة الرئيس محمود عباس مؤخرا للوكسمبورغ ورفع المستوى التمثيل الدبلوماسي لفلسطين لدرجة بعثة.

وأشار إلى أن فلسطين التي تخوض في آن واحد معركتين الأولى في التحرر الوطني والثانية في التنمية بكافة أشكالها، تتطلع لدعم لوكسمبورغ وأوروبا، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس.

المصدر: وفا

Loading...