الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفتياني: الاحتلال يحاول فرض سياسات عنصرية ضد البدو

رام الله - رايــة:

قال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني إن الاحتلال يحاول فرض سياسات عنصرية إحلالية بمختلف الأشكال، ومنها مخطط تهجيري إقصائي للبدو من مناطقهم وتجمعاتهم بما يتعارض مع مبادئ القانون الدولي.
وأشار الفتياني خلال حفل نظمه مركز التطوير المائي والبيئي بالتعاون مع مدرسة بدو الكعابنة الأساسية، اليوم الاثنين، لمناسبة يوم الأرض واليوم العالمي للمياه، إلى جهود الرئاسة في التصدي لهذا المخطط عبر كل القنوات الرسمية الدولية ومن خلال الحراك الشعبي السلمي.
بدوره، قال رئيس مركز التطوير المائي والبيئي نادر الخطيب، 'اخترنا مدرسة بدو الكعابنة من أجل تسليط الضوء على أهم المشاكل والتحديات والاحتياجات الإنسانية الأساسية لهذا التجمع، مقابل تمتع المستوطنات المحيطة بكل الخدمات خصوصا المياه'.
من جانبه، قال مدير مديرية التربية والتعليم محمد الحواش إن مدرسة بدو الكعابنة هي رمز للصمود على الأرض، وموجودة كتحد للاحتلال الذي عمل وما زال يعمل من أجل إغلاقها، مشيرا إلى أن الوزارة تأخد بالحسبان الوضع الخاص للتجمعات البدوية ولن تألوا جهدا من أجل ضمان وصول التعليم لكل التجمعات البدوية.
من ناحيته، قال مختار الكعابنة الشيخ زحيمان محمد، إن المدرسة تأسست عام 1967 ومنذ مجيء السلطة اهتمت بتطويرها، حيث أوعز الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات لبناء غرفة صفية وصولا إلى يومنا هذا حيث يمنع الاحتلال البناء في هذه المنطقة، واكتفينا بغرف من الصفيح مؤقتا.

Loading...