الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة النجاح تُطلق أول مساق إلكتروني بعنوان "اكتشف فلسطين"

نابلس- رايـــة:

فراس أبو عيشة- أطلقت جامعة النجاح الوطنية ومركز التعلم الإلكتروني في الجامعة اليوم الخميس أول مساق إلكتروني مفتوح باللغة الإنجليزية بعنوان "اكتشف فلسطين"، وذلك خلال حفل نُظم في قصر القاسم التابع لجامعة النجاح بِقرية بيت وزن غرب مدينة نابلس.
وشارك في حفل الإطلاق وزير السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة، ونائب رئيس جامعة النجاح لشؤون العلاقات الخارجية والدولية الدكتورة خيرية رصاص، ونواب رئيس جامعة النجاح ومساعدوه، ومدير مركز التعلم الإلكتروني في الجامعة الدكتورة سائد عفونة، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديفيد هاردن، والعديد من الشخصيات الاعتبارية الأخرى.

وافتتحت عفونة الحفل بكلمة رحبت فيها بالحضور، كما قدمت تعريفاً بفكرة المساق، موضحةً أن فكرة المساق جاءت للتعريف بفلسطين حول العالم، معتبرةً هذا المساق بِمثابة رسالة للسلام حول العالم، خصوصاً أن العالم أصبح بمثابة القرية الصغيرة في عصر الإنترنت، شاكرةً إدارة جامعة النجاح على توفيرها لكل ما هو لازم لإنجاح المساق.

ومن ناحيته، أعرب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العملة عن فرحه وفخره بإطلاق هذا المساق، معتبراً أنَّه بِمثابة بوابة الدخول الى فلسطين تجارياً واقتصادياً وسياسياً، مؤكداً حرص إدارة جامعة النجاح على دعم مثل هذا النوع من المشاريع.

ومن جانبها، قالت معايعة "جئنا اليوم لنحتفل بإطلاق أول مساق إلكتروني فلسطيني باللغة الإنجليزية بعنوان "اكتشف فلسطين"، والذي بادر بإطلاقه مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة من أجل تعريف المشاركين به من حول العالم بفلسطين، تاريخياً، وحضارتها، وثقافتها، وآثارها عبر الحقب التاريخية المختلفة".

وأكدت على أن أهمية هذا المساق تكمن في أنَّه الأول من نوعه في فلسطين، والمُوجه للرأي العام الدولي، وسيُساهم بالجهود الترويجية والتسويقية لفلسطين، من خلال إعطاء المشاركين به صورة عن الحضارات المتعاقبة، والتاريخ الفلسطيني، والمواقع التاريخية والأثرية الهام.

وبيَّنت أن هذا المساق سيُسهم في تغيير الصورة السلبية التي حاول الاحتلال إلصاقها في فلسطين، وإيصال صورة فلسطين الحقيقية إلى جميع أنحاء العالم، كَبلد غني بالتراث الثقافي، وله تاريخ مجيد، ويمتاز بِطيبة أهله، وشعبه المضياف.

وأشادت بِدور وزارة السياحة والآثار في التعاون مع كافة المؤسسات المحلية للنهوض بالصناعة السياحية في فلسطين.

Loading...