الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يصادق على إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة

رام الله - رايــة:

عقد مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، يوم السبت، اجتماعه الدوري العادي، عبر تقنية الربط التلفزيوني (الفيديو-كونفرس) بين الأعضاء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وناقش المجلس، خلال اجتماعه، ضرورة تحديث أنظمة الجامعة بما يتلاءم والتطورات العصرية ويساهم في رقي الجامعة وازدهارها، وشكل لجان متخصصة مع المستشارين القانونيين لذلك.

وبحث المجلس، أيضًا، نشاطات مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، داعيًا إلى عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز النشاطات التي تحقق رسالة الجامعة وأهدافها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وأكد المجلس ضرورة الشروع في برامج الدراسات العليا بما يحقق طموح الخريجين ويتناسب مع حاجات السوق الفلسطينية المحلية والتعليم العالي.

ودعا المجلس جهات الاختصاص، وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة الاعتماد والجودة، إلى العمل لإنجاز قانون التعليم المفتوح والمدمج، وبخاصة بعد أن أصدرت "القدس المفتوحة"، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية دليل معايير الجودة والاعتماد لجامعات التعليم المفتوح وبرامجه.

كما وافق المجلس على إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة، وقرر تضمينه مؤشرات قياس الأداء بما يمكن "القدس المفتوحة" من تقييم مسيرتها وإجراء التحديثات اللازمة لتطورها ونمائها.

Loading...