الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رام الله: بدء تقييم اول مشروع للبناء الاخضر في فلسطين

رام الله- رايــة: 

أعلنت مؤسسة عبد المحسن قطان عن البدء بتقييم مشروع المركز الثقافي الجديد كأول مشروع مسجل لدى المجلس الفلسطيني الاعلى للبناء الاخضر في الطيرة برام الله، بالشراكة مع بلدية رام الله ونقابة المهندسين.

ويعد مبنى المركز الثقافي الجديد أول مبنى أخضر في فلسطين، يلتزم بشروط البناء الاخضر العالمية.

وقال مدير عام المؤسسة عبد المحسن قطان خلال مؤتمر صحفي برام الله اليوم الخميس، إن المؤسسة التزمت بشروط البناء الاخضر في المبنى الجديد والذي يرتكز على الموازنة بين المبنى ومحيطه، دون اقتلاع اي شجرة واستخدام الطاقة الشمسية والتهوية الطبيعية، كذلك استخدام ناتج المياه العادمة في ري الحديقة من حوله، آملا بان يشكل هذا المبنى مثلا يحتذى به للمباني العامة في فلسطين.

وأضاف: "ستعمل على ان يكون المبنى الجديد منارة للعلم والمعرفة وساحة للابداع".

من جهته دعا رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد كافة الجهات لتقديم التسهيلات من اجل البدء بالتخطيط الفعلي للشروع بالمباني الخضراء في فلسطين.

وهنأ حديد مؤسسة عبد المحسن قطان على انجازها و"حمل الراية لبدء المباني الخضراء في فلسطين".

واوضح ان المباني الخضراء هي نابعة من فكرة الاستدامة التي تقومع لى استخدام المتاح من الموارد الطبيعية دون الحد من استخدامها للاجيال القادمة.

من جهته قال نقيب المهندسين المهندس مجدي الصالح ان المباني الخضراء تتميز بقدرتها على الحفاظ على الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية، مبينا ان المجلس الاعلى للبناء الاخضر تأسس في إطار وضع جملة من الحلول المتعددة للتماشي مع ظروف محدودية الطاقة والمياه في فلسطين.

 

 

 

Loading...