الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فصائل فلسطينية تعرب عن تاييدها لنتائج الاستفتاء وتعتبره انتصارا لكرامة اليونانيين

اليساريون  يتعاطفون مع بعضهم البعض آملين بضوء في اخر النفق 

نابلس - غزة - راية :

اعتبر تيسير خالد  عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطيه نتائج الاستفتاء في اليونان بانه انتصار لكرامة وقومية اليوناني 

وقال خالد في موقعه على التواصل الاجتماعى"انتهى الاستفتاء الذي جاء تتويجًا لخمسة أعوام من المفاوضات بين اليونانيين ونادي الاغنياء الدولي ، وجاءت النتيجة المتوقعّة تعكس انتصار اليونانيين لوطنهم وكرامتهم القومية.

اليونانيون قالوا لا، لخطة الإنقاذ الأوروبيّة ، التي أعدتها المفوضيّة الأوروبيّة والبنك المركزي الأوروبيّ وصندوق النقد الدولي .

فقد حسم اليونانيّون أمرهم، بنسبة مشاركة قاربت الـتسعين بالمائة، رفض 61% من اليونانيّين حزمة التقشّف التي أصرّ القادة الأوروبيّون أن على اليونان تنفيذها مقابلَ استمرار المساعدات الماليّة.

حزمة التقشف تلك كانت تعني قطع المساعدات الاجتماعية والطبابة العامة عن ملايين الفقراء وذوي الدخل المحدود وهي الوصفة الجاهزة للإفقار والإذلال التي يحملها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي للشعوب والبلدان النامية.

في هذا الاستفتاء فاز اليونانيون بالديمقراطية، أو هم استعادوها كجزء من ارثهم الحضاري الأصيل وفازوا على نادي الاغنياء، الذي اصبح عليه العودة الى المفاوضات مع الحكومية اليسارية في اليونان من موقع يجدر به ان يتحلى بالتواضع، خاصة في التعامل مع الشعوب الحرة

اما الجبهة الشعبية

أكد د. رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن رفض الشعب اليوناني لشروط الاتحاد الأوروبي بشأن التعامل مع أزمات اليونان الاقتصادية مؤشر على تقدم القوى المعادية للاستعمار والرأسمالية والنظام الدولي المعولم المتوحش.

وقال مهنا عبر صفحة التواصل الاجتماعي الفيسبوك:" إن استفتاء الشعب اليوناني الذي جرى أمس حول قبول أو رفض شروط الاتحاد الأوروبي والنظام الدولي المعولم حول التعامل مع أزمات اليونان الاقتصادية، ورفض الشعب اليوناني بنسبة 61% هذه الشروط المجحفة استجابة لرأى حزب سيريزا اليساري اليوناني تقدم مهم".

واعتبر أن انتصار الشعب اليوناني ورفضه شروط الذل والعبودية انتصارا لهم ولكل الكادحين والمهمشين الرافضين لذل واستعباد النظام الدولي المعولم.

Loading...