الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مزاولة العمل في طريق سنجل الحيوي المغلق منذ عام 2002

رام الله-رايــة:

واصلت وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل في إعادة تأهيل طريق قرية سنجل شمال رام الله، بعد عرقلة قوات الاحتلال العمل فيه لمدة ثمانية أشهر.

وكان طريق سنجل مغلق أمام حركة المركبات منذ عام 2002، وبدأت الوزارة العمل فيه مطلع العام 2014 قبل أن يتم ايقافه من جديد.

وذكرت الأشغال العامة والإسكان في بيان صحافي أن العمل عاد من جديد في الطريق المموّل من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ' USAID '، وذلك بعد أن جمّد الاحتلال العمل فيه نتيجة اعتراضهم على فتح مدخل القرية المؤدي الى الطريق الرئيسي رام الله – نابلس اتجاه واحد.

وقالت الوزارة إنها بدأت العمل في هذا الطريق بعد أن تم إغلاقه مدة 12 عاماً من قبل قوات الاحتلال، مبينّةً أنها قطعت شوطاً كبيراً في إنجازه، حيث تم أعادة تأهيل 1.5 كيلو متر من اجمالي طول الطريق البالغ 2.400 كيلو متر.

وأشارت الوزارة الى أنه من المتوقع أن ينتهي العمل في الطريق وتسليمه بشكل نهائي بعد شهر من الأن، موضحة أنه كان من المفترض انجازه منذ وقت طويل، ولكن ايقاف العمل فيه عمل على تأخير افتتاحه بشكل رسمي أمام حركة المواطنين.

وأضافت أيضاً أن الطريق الذي بلغت تكلفته الاجمالية ما يقارب المليون وسبعمائة ألف دولار، شمل الجدران الاستنادية والسلاسل الحجرية والعبّارات وخطا لتصريف مياه الأمطار وأرصفة على جانبي الطرق، واعمال حديد الحماية وأعمال حجر الأرضية وأثاث الطريق.

ويعتبر طريق سنجل المغلق منذ العام 2002 طريقاً حيوياً، حيث  يربط بين قرى سنجل، جلجليا، مزارع النوباني، عارورة، عبوين، وصولاً الى قريتي دير السودان وام الصفا، ويعيد ربط سنجل بالطريق الرئيسي مباشرة باتجاه رام الله وباتجاه نابلس.

Loading...