الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخليل: توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع 'تلبية نوعية الحياة للمعوقين'

رام الله-رايــة:

وقعت جامعة بوليتكنك فلسطين، ومؤسسة لجان العمل الصحي، ومؤسسة الحركة من أجل السلام الإسبانية اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة ثلاثية لتنفيذ مشروع 'تلبية نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة' الممول من الاتحاد الأوروبي في فلسطين لتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

ووقع الاتفاقية عن جامعة بوليتكنك فلسطين عميد كلية الهندسة د. رمزي القواسمي، وعن لجان العمل الصحي منسقة مشروع برنامج التأهيل المجتمعي د. ابتسام النمورة، وعن مؤسسة الحركة من أجل السلام الإسبانية د. ﭬانيسا ألـﭬارث رئيسة البعثة في فلسطين.

ويشمل المشروع في مرحلته الأولى إعادة تأهيل بعض المواقع والمباني العامة في بلدتي دير سامت، وبيت أمر لمواءمة وتحسين احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لتسهيل وصولهم وتنقلهم بهدف دمجهم بالحياة العامة.

وحسب البوليتكنيك، تعتبر هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بشراكة الجامعة ولجان العمل الصحي، وسيتبعها تنفيذ مشاريع مستقبلية في محافظة الخليل، وسيشارك طلبة كلية الهندسة من تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية في نشاطات المشروع، وسيتم تدريبهم من قِبل متخصصين في هذا المجال بهدف زيادة وعي الطلبة نحو أهمية تصميم المباني بحيث تكون ملائمة لوصول الأشخاص ذوي الإعاقة.

Loading...