الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة تستقبل وقود من رام الله وقطر وتستعيد برنامج 8 ساعات

غزة – رايــة:

أعلنت سلطة الطاقة صباح الأربعاء عن إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء مساء اليوم، والعودة لبرنامج ثماني ساعات وصل، ومثلها قطع؛ وذلك بعد استئناف ضخ الوقود من رام الله.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر إعفاء وقود المحطة من ضريبة "البلو" حتى نهاية أغسطس المقبل.

وبدء صباح اليوم ضخ الوقود الصناعي اللازم لتشغيل المحطة من رام الله إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، فيما ستصل كميات الوقود القطري إلى المعبر بعد ظهر اليوم.

وكان رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عمر كتانة قال في تصريح صحفي، إن غزة ستحوّل 5 ملايين شيكل من أموال الجباية، من أجل ضخ الوقود لغزة صباح الأربعاء.

وأكد كتانة أن العمل بجدول وصل الكهرباء لـ8 ساعات مقابل 8 قطع، سيعود اليوم.

وفيما يتعلق بشاحنات الوقود القطري التي خرجت أمس من ميناء السويس إلى غزة، قال مصادر حدودية، إن هذه الكميات ستصل المعبر الساعة الواحدة من ظهر اليوم.

وكانت أولى شاحنات الوقود القطري الموجود لدى مصر والبالغة كميته 10 ألاف طن انطلقت أمس من ميناء السويس نحو معبر العوجا، منه إلى كرم أبو سالم.

وحول ألية العمل، في ظل ضخ الوقود من الجانبين، قال مدير سلطة الطاقة عبد الكريم عابدين ، إنه وبعد ظهر اليوم تتضح الأمور، ونستطيع أن نجد مخرجًا لتنظيم ضخ الوقود القطري.

تجدر الإشارة إلى أن محطة توليد الكهرباء في القطاع، تعاني من نقص في عدد الخزانات الخاصة بوقودها، وذلك بعد تعرضها للقصف في العدوان الإسرائيلي على القطاع الصيف الماضي.

Loading...