الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منتدى سيدات الاعمال وضمن شراكته مع اليونيدو يطلق مشروع "تعزيز تمكين المرأة"

رام الله- رايــة:

أطلق منتدى سيدات الاعمال اليوم الاربعاء، وضمن شراكته مع اليونيد مشروع "تعزيز تمكين المرأة" والذي يأتي ضمن مشروع  إقليمي ممول من قبل الحكومة الايطالية بمشاركة  6 دول في منطقة الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وهي ( الأردن وفلسطين وتونس والمغرب ولبنان ومصر).

وقالت مها أبو شوشة رئيس مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال لـ"رايــة"، إن المشروع يأتي بمشاركة ست دول ويهدف الى تعزيز الحوار بين المؤسسات ذات العلاقة بهدف وضع مجموعة من التوصيات والإجراءات للنهوض بريادة الأعمال لدى النساء وتعزيز قدرات جمعيات سيدات الأعمال لتقديم خدمات ذات جودة لصاحبات المشاريع لإنشاء وتطوير أعمالهن التجارية، اضافة الى  تعزيز قدرات الرياديات من خلال التدريب، وتحديد وتسهيل الشراكات التجارية وفرص الحصول على التمويل من خلال برنامج اقليمي بقيادة منظمة اقليمية وبالتعاون مع مؤسسات وجمعيات وحاضنات اعمال محلية.

ولفتت أبو شوشة الى ان هذا المشروع يعطي فرصة للمشاريع والشركات المختارة من الوفد الفلسطيني للمشاركة في مؤتمر ومنتدى الاعمال "MILAN EXPO 2015"، والذي من المتوقع ان يشارك فيه 300 مشارك من سيدات الأعمال وصناع القرار وواضعي السياسات والمؤسسات المالية والأكاديميين والمنظمات غير الحكومية وغيرها مما يعطي فرصة للتشبيك بين سيدات الأعمال وجمعيات الأعمال والجمعيات الدولية / الأوروبية التي تعمل من أجل ريادة النساء.

واعلنت ابو شوشة عن فتح باب التقدم للمشاركة من الوفدالفلسطيني الذي سيزور ميلان خلال شهر 10/ 2015  في الفترة الواقعة ما بين 12-16/10، حيث سيتم اختيار ما بين 20 الى 22 مشروعا.

بدورها اعربت السيدة مونيكا كاركو رئيسة قسم الاستثمار في منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية، عن سعادتها لوجودها في فلسطين والعمل مع العديد من الشركاء مثل منتدى سيدات الاعمال ووزارة الاقتصاد ووزارة العمل ووزارة المرأة.

وأضافت في مقابلة خاصة لـ"رايــة"، إن "الهدف من المشروع هو خلق فرص عمل من خلال العمل الحر للمرأة، وذلك لجميع النساء اللواتي يرغبن بإنشاء اعمال ومشاريع خاصة بهن، وهذا هو الطريق للتمكين الاقتصادي، الذي نسعى الى تحقيقه من خلال تعزيز وتمكين عمل المؤسسات النسائية".

وتابعت "سيتم تنفيذ المشروع في ست مناطق هي الاردن،فلسطين، المغرب، لبنان، مصر، تونس، وفي فلسطين نعمل مع منتدى سيدات الاعمال والذي من خلاله سنصل لجميع السيدات اللواتي يرغبن بتعزيز مشاريعهم في داخل فلسطين وخارجها".

 وحول الفئة المستهدفة من المشروع قالت كاركو "المستفيدين هم جميع السيدات الذين لديهم افكار مشاريع جيدة ولن نستثني أي فئة او أي عمر لاننا نريد ان نحدد الامكانيات التي تكمن في مشاريع المرأة لتعزيزها محليا ودوليا" مشيرة الى ان  "مدة المشروع 18 شهرا، يبدأ في شهر 2 وينتهي في شهر 6 السنة المقبلة لكن يوجد بعض الداعمين الذين يرغبون في تمديد مدة المشروع ونحن نعمل على ذلك".

من جانبها قالت منال فرحان ابراهيم مدير عام الصناعة والموارد الطبيعية في وزارة الاقتصاد الوطني إن المشروع يأتي لتمكين المرأة وتحقيق تنمية صناعية مستدامة ودعم دورها في مجال الصناعة.

وأضافت ابراهيم لــ"رايــة" أن مشروع تمكين المرأة مهما كونه يفتح المجال للمشاركات بأن يكن جزءا من معرض "إكسبو ميلان"  الدولي والذي سينظم العام الحالي، موضحة بأن المعرض سيتيح المجال للمرأة للمشاركة بمنتجاتها وعرضها وتسويقها، ومقابلة العديد من رجال أصحاب الأعمال.

وقالت ابراهيم بأن المشروع سيقدم الادوات والتقنيات اللازمة لدعم المراة وما تحتاجه في مشروعها، مشيرة إلى أن المشروع ستشارك فيه نساء من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، ويستمر مدة 18 شهراً.

Loading...