الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العالم يدين جريمة إحراق الرضيع دوابشة

رام الله- رايــة:

توالت اليوم الجمعة الإدانات العربية والدولية على جريمة حرق منزل لعائلة فلسطينية في قرية دوما قرب نابلس من قبل مستوطنين اسرائيليين، ما أدى إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة، وإصابة أفراد أسرته.

واستنكرت الولايات المتحدة الاميركية بشدة، جريمة الكراهية في قرية دوما بنابلس.

وتقدم القنصل الأميركي العام دونلد بلوم وزملائه في القنصلية الاميركية العامة في القدس في بيان صدر عن القنصلية اليوم الجمعة، بخالص تعازيهم لعائلة الضحايا الذين تعرضوا للاعتداء الشرس على منزلهم  في قرية دوما في الضفة الغربية.

وقال بلوم 'إن الولايات المتحدة تستنكر بشدة جريمة الكراهية هذه والتي ذهب ضحيتها رضيع فلسطيني وتعرض افراد من عائلته لجروح خطيرة'.

وأدانت وزارة الخارجية الالمانية اليوم، الاعتداء الذي تم ارتكابه فجرا بحق عائلة دوابشة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الالمانية في بيان لهاة، ان: 'الحكومة الالمانية تدين بحدة هذا الاعتداء الارهابي اللاانساني.. إنه امر مروع تلك الوحشية التي تمت بها مهاجمة تلك العائلة واحراقها.

واضافت 'اننا نشعر بالحزن مع اسرة هذا الرضيع. كما نرحب بموقف الحكومة الاسرائيلية التي ادانت بوضوح هذا العمل وإعطاء الاولوية القصوى لملاحقة الجناة'.

كما أدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم الجريمة البشعة التي نفذها مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم بحق عائلة دوابشة.

وطالب الغانم في تصريحات صحافية الحكومات والبرلمانات العربية والدولية إلى التحرك العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

وأضاف أن هذه الجريمة المروعة على يد العصابات الصهيونية انتهكت كل القوانين والأعراف الدولية والقيم الإنسانية، مؤكدا أن إسرائيل لم تضع يوما اعتبارا لتلك القيم والقوانين.

وقال: إن عصابات المستوطنين تمارس أبشع أنواع الإرهاب والقتل والتنكيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق بحماية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف آلة الارهاب الإسرائيلية وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.

ودعا إلى تقديم الجناة والمسؤولين الإسرائيليين إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمتهم على الجرائم التي يرتكبونها بحق الإنسانية، لافتا إلى أن استمرار الصمت الدولي تجاه بطش الآلة الإسرائيلية جعلها تتمادى في نهج الإرهاب والاعتداءات ضد الفلسطينيين.

وفي الاردن أدات الحكومة الاردنية هذه الجريمة البشعة، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، في بيان له اليوم، إن هذه الجريمة البشعة ما كانت لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على إنكار حقوق الشعب الفلسطيني وأدارت ظهرها للسلام وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وحمل المومني الحكومة الإسرائيلية بوصفها القوة القائمة بالاحتلال المسئولية عن هذه الجريمة البشعة وعن كل الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى أن أولوية الحكومة الاسرائيلية هي المزيد من الاستيطان وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

الاتحاد الأوروبي يطالب بعدم التسامح مع عنف المستوطنين

ووصف الاتحاد الأوروبي الجريمة التي ارتكبها مستوطنون في قرية دوما جنوب نابلس وقضى فيها الطفل علي دوابشة (عام ونصف) وإصابة شقيقه ووالديه، 'جريمة قتل بدم بارد'، مطالبا السلطات الإسرائيلية بالتحقيق الفوري وتقديم القتلة الى العدالة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في بيان: 'إن القتل بدم بارد للطفل الفلسطيني علي دوابشة من قبل المستوطنين المتطرفين، هو تذكير بالوضع المأساوي، ويسلط الضوء على الحاجة الملحة لإيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي'.

وطالب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي 'بإجراء تحقيق شامل وفوري لإخضاع مرتكبي هذه الجريمة البشعة إلى العدالة'، مضيفا انه 'يجب على السلطات الإسرائيلية أن تتخذ تدابير حازمة لحماية السكان المحليين، كما ندعو إلى المساءلة الكاملة، وإنفاذ القانون بصورة فعالة وعدم التسامح مع عنف المستوطنين'.

واعتبر أن 'أعمال مثل هذا الهجوم المروع يمكن أن تؤدي بسهولة إلى دوامة من العنف وتجلب كلا الجانبين بعيدا عن حل تفاوضي'.

وأضاف إن 'هناك حاجة إلى ضبط النفس والهدوء من جميع الجهات'، محذرا من أن 'هذا الهجوم المروع يمكن ان يفاقم الأوضاع المتوترة أصلا بشكل كبير'.

وربط المتحدث باسم الاتحاد الأوربي بين جريمة إحراق منزل عائلة دوابشة بالأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية بقوله في البيان إن 'الاتحاد الأوروبي يجدد معارضته القوية لسياسة الاستيطان الإسرائيلية التي تهدد بشكل خطير حل الدولتين'.

كما أدانت وزارة الخارجية المصرية، هذه الجريمة ونقل المتحدّث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحفي اليوم الجمعة، تعازي مصر حكومة وشعبا لعائلة الرضيع الشهيد وللشعب الفلسطيني والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وطالب عبد العاطي، السلطات الإسرائيلية بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية كسلطة احتلال، داعيا المجتمع الدولي للعمل على توفير الأمن والحماية للشعب الفلسطيني.

Loading...