الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وقفة احتجاجية في بيت لحم تطالب بحماية دولية لشعبنا

بيت لحم - راية :

طالب العشرات من ممثلي القوى الوطنية والفعاليات الدينية ولجان المقاومة الشعبية وممثلي مؤسسات بيت لحم، بتوفير حماية دولية لشعبنا بعد جريمة إحراق الطفل علي دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمت في ساحة المهد مساء اليوم السبت، عقب مسيرة جابت شوارع المدينة حمل المشاركون فيها نعشا رمزيا للشهيد الطفل علي دوابشة، تعبيرا عن رفضهم واستنكارهم لهذه الجريمة، ولإرسال رسالة للعالم بضرورة حماية أطفالنا الذين يقتلون بلا ذنب.

كما شارك في الوقفة عدد من الاطفال الذين رفعوا يافطات كتب عليها شعارات تؤكد أن سياسة الاحتلال تقوم على حرق اطفالنا.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية بحماية شعبنا من إجراءات الاحتلال وارهاب مستوطنيه، مؤكدين أن شعبنا يسعى للحرية والعيش بسلام وعدالة، وعلى المجتمع الدولي التدخل لتحقيق ذلك ووقف حرق اطفالنا الابرياء.

من جانبه شدد أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري على أن الوقفة الاحتجاجية جاءت أيضا تأييدا ودعما لما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، ووضع مرتكبي هذه الجرائم أمام العدالة الدولية لمحاسبتهم ووقف مسلسل القتل والحرق الذي يتعرض له شعبنا كل يوم بفعل ممارسات الاحتلال والمستوطنين.

وأكد مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان المحامي فريد الاطرش، أن ما تقوم به سلطات الاحتلال يعتبر انتهاكا جسيما وجريمة بشعه بحق أهلنا وأطفالنا، وفي ذلك مخالفة واضحة لكافة القوانين الدولية، داعيا الى محاسبة مرتكبي هذه الجرائم وفضحهم في كافة المحافل الدولية وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب.

 المصدر بي ان ان 

Loading...