الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من مناطق مختلفة من الضفة

 

رام الله- رايـة: 

نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية طالت 17 مواطنا على الاقل، وعددا من منازل المواطنين.

وتتهم سلطات الاحتلال، 11 من بين المعتقلين بالاشتراك بأعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، بحسب مصادر عبرية.

واشارت المصادر الى اعتقال 6 مواطنين من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم، بينما سلمت ثلاثة آخرين بلاغات لمراجعة المخابرات.

وأفاد مصدر أمني للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من حازم مصطفى أبو عكر (22 عاما )، وسرور محمد أبو سرور (18 عاما )، ومهند محمود جعارة (18 عاما )، وأحمد عطاالله المشايخ (22 عاما)، وصامد أحمد حماد (20 عاما )، وليث نبهان نصر الله (18 عاما).

كما سلمت الفتيين أحمد محمود جعارة (15 عاما)، وعبد الله محمود حماد (16 عاما) بلاغين لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم.

وفي قرية الشواورة شرق بيت لحم سلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد طالب الدرعاوي بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون'.
يذكر أن الأسير الدرعاوي أفرج عنه قبل عدة أيام من سجون الاحتلال بعد أن أمضى 13 عاما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، حارس ‫‏المسجد الاقصى فادي بكير، ومدير المخطوطات في الاقصى رضوان عمرو من داخل المسجد الأقصى، وشاب ثالث لم تعرف هويته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية، ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت الشاب فضل مصدق المصري، (20 عاما) من منزلة بالقرب من  عراق التايه.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن انس حسين عيسى دراوشة (26)عاما، سكان قرية عورتا وذلك أثناء مروره على حاجز حوارة، فيما اعتقلت المواطن انس فوزي احمد زيادة (20عاما) من منزله في قرية مادما جنوب المدينة.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا من مخيم الفوار، وصادرت أسلاكا شائكة عقب إزالتها من أراضي المواطنين جنوب الخليل في الضفة الغربية.
وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب عبد الرؤوف الطيطي (18 عاما)، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته، واقتادته الى جهة غير معلومة.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت خربة شعب البطم التابعة لبلدة يطا جنوب الخليل، وأزالت أسلاكا شائكة من محيط أراضي المواطنين الذين عرف منهم يوسف محمد الجبارين.

وأشار مواطنون من الخربة إلى أن قوات الاحتلال تهدف من خلال اعتداءاتها المتواصلة على أراضيهم لدفعهم إلى الرحيل، بغية توسيع ما تسمى مستوطنة 'افيغال' وسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على 'طلعة ابو حديد' في البلدة القديمة، وعلى مداخل المدينة الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفا 

Loading...