الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"محدث" نيابة غزة تفرج عن الصحفية مشيرة بعد اعتقالها على خلفية تقرير ينتقد الصحة

غزة- رايــة:

افرجت اجهزة الامن في قطاع غزة عن الصحفية مشيرة توفيق الحاج (28 عاما)  بعد توقيفها لاكثر من ساعة على خلفية نشرها تقريرا حول وفاة جنين في غزة قبل أشهر، وحدوث تقصير في مستشفيات غزة قبل ان تفرج عنها من ساعات من اعتقالها.

وأكد والد الصحفية الحاج في تصريح صحفي، أن أجهزة الامن في غزة استدعت ابنته للتحقيق وقامت باعتقالها، على خلفية تقرير كتبته عن الإهمال في مستشفيات غزة قبل عدة أشهر.

ولفت إلى أن صحة غزة كانت تقدمت بشكوى ضد ابنته للنائب العام في غزة حيث أن ابنته الصحفية رفضت الاعتذار عن التقرير المتعلق بوفاة جنين، وأنه تم اعتقالها واحتجازها في مكتب"النائب العام" في غزة لمدة 48 ساعة.

من جانبه قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إيهاب الغصين، إنه "تم التواصل مع النيابة العامة وتبين أن هناك شكوى مقدمة من وزارة الصحة، ضد مشيرة تتهمها بالسب والشتم والاهانة للأطباء، حيث قالت الوزارة أن مشيرة كتبت في صفحتها على "الفيس بوك"  أن الأطباء (كلاب أولاد كلاب وقتلة)".

يشار الى أن الصحفية مشيرة توفيق الحاج، كانت نشرت على صفحتها الالكترونية احتجاجًا، بعد وفاة طفلة في مستشفى شهداء الأقصى وكان التالي :" قبل أن تراها والدتها أو تحملها، وبعد يام من احتجازها في الحضانة، أشباه الأطباء في مشرحة شهداء الأقصى بالمنطقة الوسطى، يتسببون بوفاة المولودة سوار، بعد قطع الحبل السري، قبل اتمام إجراء العملية القيصرية للأم، واحداث خلع ولادة في ذراعها، بأي ذنب قتلت سوار يا أولاد الكلب"، وتم نشره بتاريخ 14 ابريل العام الماضي.

ومن جهته قال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال ان النقابة تشجب مثل هذه الاجراءات، مضيفا ان هناك بالفعل تقصير من قبل وزارة الصحة في الموضوع الذي كتبت عنه الصحفية.

وأضاف نزال لـ"رايــة" انه "من حق الصحفيين ان يكتبون بهذا الموضوع ولا يجب ان نرى هذا النوع من العقوبة في ممارسة حرية التعبير".

Loading...