الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"UNDP" يعلن بدء تنفيذ مشروع صيانة المدارس الحكومية المتضررة بغزة

 

غزة – رايـة:

أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي "UNDP" عن بدء تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل 18 مدرسة حكومية في قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي؛ بتمويل يبلغ 150 الف دولار عبر بنك فلسطين.

وأوضح البرنامج في بيان اليوم الاثنين، أن المشروع يستهدف صيانة وتأهيل مدارس حكومية في مناطق مختلفة من قطاع غزة ولمدة 3 سنوات، إضافة لمساهمته في توفير بيئة تعليمية وتحسين خدمات المدارس المستهدفة لحوالي 17 الف طالب وطالبة في مراحل دراسية مختلفة.

وأشار البيان الى أن المرحلة الأولى من المشروع ستبدأ في 3 مدارس وهي مدرسة الهدى الثانوية للبنات ومدرسة حسن النخالة الابتدائية ومدرسة العباس الابتدائية للبنات.

وجاء هذا المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع التعليم في قطاع غزة من ازدياد سنوي لأعداد الطلبة ونقص التمويل اللازم لبناء وصيانة مدارس جديدة مما ينعكس سلبا على مستوى التحصيل العلمي للطلاب.

يٌذكر أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي يعمل على مشروع اعادة تأهيل وبناء للمدارس والجامعات المتضررة جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014 وذلك بتمويل من التعليم فوق الجميع – برنامج الفاخورة – قطر، بقيمة 21 مليون دولار، حيث سيستهدف هذا المشروع اعادة تأهيل وبناء 38 مدرسة منها 13 مدرسة خاصة، و5 مراكز تدريب بالاضافة الى 10 جامعات.

Loading...