الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"رايــة رياضة" يستضيف الفتى الياسيني حاصد فضيّة العالم في التايكواندو

رام الله - رايــة:

استضاف برنامج راية رياضة الذي يقدمه الزميل مجدي القاسم مساء اليوم الاثنين الفتى محمد الياسيني (14 عاماً) الحاصل على الميدالية الفضية في بطولة العال للتايكواندو لفئة الناشئين في وزن 41 كغم التي استضافتها كوريا الجنوبية مؤخراً، عقب الخسارة أمام بطل ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة 15-12 نقطة.

وحلّ السفير الكوري الجنوبي في فلسطين وونغ شول باك ورئيس مجلس إدارة شبكة راية الاعلامية بسام ولويل وأمين سر الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو محمد جراد ونمر الياسيني والد اللاعبين محمد وعبد الغني ضيوفا في برنامج "راية رياضة" للحديث عن الانجاز الذي حققته فلسطين مؤخراً فيما يخص بطولة العالم لرياضة التايكوندو.

في بداية البرنامج قال السفير الكوري الجنوبي لدى فلسطين وونج شول باك أن بلاده ونظراً للظروف التي تمر بها فلسطين وكونها دولة محتلة ستقف إلى جانبها وستدعم رياضة التايكوندو فيها, مشيراً إلى أن معدات وأجهزة تخدم هذه الرياضة ستصل إلى فلسطين خلال الأشهر القادمة، كما أكد باك على العلاقة الوطيدة بين البلدين والشعبين الفلسطيني والكوري، وأشار إلى أهمية التبادل الثقافي بين البلدين من خلال المشاركة في عدة فعاليات كاليوم الدولي الذي أقيم في جامعة بير زيت والندوة الاقتصادية المشتركة التي أقيمت في نابلس، وكذلك العلاقات السياسية بين البلدين المتمثلة بتبادل الزيارات من خلال وزيري خارجية الدولتين، بالإضافة إلى المنح التي تقدمها بلاده للطلبة الفلسطينيين.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة شبكة راية الاعلامية بسام ولويل استعداد "رايــة" ممثلة بالاذاعة والموقع الالكتروني raya.ps للوقوف الدائم إلى جانب أبناء شعبنا في كافة قضاياه الاجتماعية والاقتصادية والرياضية كونها جزءٌ من هذا النسيج الوطني.

وكشف ولويل بأن شبكة رايــة الاعلامية للدعاية والنشر بصدد إنشاء قسم المسؤولية الاجتماعية للاهتمام بكافة القضايا التي تهم أبناء شعبنا ومنها الرياضية، مضيفاً: "أنا لاعب كرة قدم سابق، وأدرك قيم الجانب الرياضي في فلسطين، وأنا الآن رئيس لنادي أهلي قلقيلية".

على الجانب الآخر وصف أمين سر الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو محمد جراد فوز لاعب المنتخب الياسيني بالفضية على مستوى العالم بالانجاز، مشيراً إلى الجهد الكبير الذي بذله الاتحاد الفلسطيني خلال التحضير لبطولة العالم، ومؤكداً أن مشاركة المنتخب الفلسطيني كانت متميزة، لافتاً إلى أن الوفد مثل فلسطين بشكل متميز وبجدارة وبأداء رفيع وحضور لافت ما دفع القائمين على بطولة العالم من الاتحاد الدولي لتكريم البعثة قبل فوز محمد بالفضية بعد استدعائهم إلى مكتب رئيس الاتحاد الدولي.

ودعا السيد جراد إلى تكثيف الدعم الحكومي والخاص للرياضات الفردية، وبخاصة لعبة التايكواندو التي باتت رقماً صعباً في المعادلة الرياضية الدولية.

من جانبه اعتبر الفتى الياسيني أن ما حققه يعتبر وسام فخر، وإنجاز للرياضة الفلسطينية بأكملها، مشيراً إلى أنه تلقى تدريبات خاصة وخاض عدة معسكرات تدريبية في عدة مراكز منها النادي العربي في القدس الذي يعتبره بيته الثاني، قبل أن يغادر إلى العاصمة الأردنية عمان حيث تلقى تدريبات هناك، ثم توجه إلى كوريا الجنوبية لتمثيل فلسطين.

من جانبه اعتبر نمر الياسيني وهو والد الفتى محمد أن نجله كان مستعداً منذ عام للمشاركة في بطولة العالم وهو فخور بهذا الانجاز، كما استعرض مسيرة محمد مع اللعبة التي بدأ بممارستها منذ أن كان في سن السابعة من عمره.

أما عبدالغني وهو شقيق محمد فأكد أن حلم التتويج في بطولة العالم والأولمبياد كان ولا يزال يراوده، داعياً الاتحاد الفلسطيني للعبة والغيورين على المصلحة العامة للوقوف إلى جانبه لتحقيق هذا الحلم.

Loading...