الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الاطباء تطالب "كي مون" بتوفير الحماية للطواقم الطبية وابناء شعبنا

رام الله- رايــة:

وجهت نقابة الاطباء الفلسطينيين رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طالبته بالتدخل العاجل لحماية أبناء شعبنا والطواقم الطبية من إرهاب المستوطنين.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابات المهنية الصحية اليوم الثلاثاء امام  مقر الامم المتحدة في رام الله، إزاء استمرار الانتهاكات الاسرائيلية بحق الطواقم والمؤسسات الطبية، والتي كان اخرها اقتحام جنود الاحتلال لمستشفى المقاصد والمطلع في مدينة القدس المحتلة.

واستنكر نقيب الاطباء عضو المجلس الوطني د.نظام نجيب هذه الانتهاكات الاسرائيلية بحق الطواقم والمؤسسات الطبية، وقال" في ظل التصعيد الاسرائيلي من قبل الحكومة الاسرائيلية والمستوطنين والذي يقابله صمت عربي ودولي اتجاه هذه الجرائم جئنا اليوم نطالب الامم المتحدة والمؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤوليتها في وقف هذه الاعتداءات التي تعيق عمل الطواقم الطبية".

وجدد د.نظام مطالبة نقابة الاطباء بتدخل دولي لحماية المؤسسات والطواقم الطبية الفلسطينية ودفع اسرائيل لاحترام المواثيق والمعاهدات الدولية وتحييد المؤسسات الصحية والطواقم من اي نزاع.

وأضاف لمراسل "رايــة"،  ان جيش الاحتلال ومستوطنينه يقومون باعدام وقتل ابنائنا بدم بارد وإلصاق تهم لهم لتبرر اعدامهم، وفي المقابل يتم الاعتداء بشكل مباشر على طواقمنا الطبية وعرقلت عملهم وهذا ما ترفضه كافة المواثيق والاعراف الدولية التي تؤكد على تحيد الطواقم الطبية عن اي صراع.

 

 

 

 

Loading...