الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اللحام عن فيديو الطفل احمد مناصرة: وصلوا مرحلة انحطاط اخلاقي

 

رام الله- رايــة:

قال الاعلامي المختص بالشأن الاسرائيلي ورئيس تحرير شبكة معا الاعلامية د. ناصر اللحام، إن كيفية تعامل الاحتلال مع الطفل المصاب احمد مناصرة الذي اطلق جنود الاحتلال النار عليه واعدموا ابن عمه حسن مناصرة "15 عاما"، امس، بزعم تنفيذ عملية طعن، تبين فيما بعد انها مجرد فبركة، ولم يقدم اي منهما على طعن، تصف حالة الكراهية وانعدام الاخلاق التي وصل لها الاسرائيليون.

وانتشر مقطع فيديو مساء امس، يظهر الطفل المصاب احمد مناصرة يصرخ ممددا على الارض، وقد غطت الدماء رأسه، ويركله عناصر شرطة الاحتلال في كل مرة يحاول فيها الوقوف على ركبتيه.

ويسمع خلال الفيديو، شتائم نابية يوجهها المستوطنون للطفل الجريح، وخلال ذلك تمر بجانبه سيارة اسعاف دون ان تقدم العلاج له.

وقال اللحام خلال مقابلة اجراها الزميل ثائر توايهة على اثير "رايــة اف ام"، إن صحيفة يديعوت الاسرائيلية عنونت خبرا حول الحادثة "ولد فلسطيني 13 عاما تشاجر مع ولد اسرائيلي 13 عاما، وصاح الاسرائيلي "مخرب مخرب""، ليتم اطلاق النار على الفلسطيني واصابته وقتل ابن عمه.

وأضاف اللحام: شاهدت الفيديو، فعرفت كم اوغلوا في الكراهية وكم وصلوا الى مرحلة اللاعودة والانحطاط الاخلاقي بكل معنى الكلمة.

ويقطن الطفلان مناصرة في بلدة بيت حنينا الملاصقة لمستوطنة بسغات زئيف التي تمت فيها عملية اعدام احدهما واصابة الاخر، وكانا حينا عائدين من مدرستهما.

وحول الهبة الشعبية الحالية لمواجهة الاحتلال، قال اللحام: "هذا الجيل الجديد سيعيد للمنطقة كرامتها، وعرف الطريق جيدا..نحن نحب السلام لا الاستسلام".

للاستماع الى كامل المقابلة..https://soundcloud.com/raya-fm/rfkh05hqqtro

Loading...