الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال "يبتز" مرضى غزة ومرافقيهم للإيقاع بهم في فخ العمالة

 

رام الله - رايــة:

حذر منسق وحدة البحث الميداني في مركز الميزان لحقوق الانسان سمير زقوت من خطورة قرار الاحتلال تحديد سن مرافق المريض الذي يتوجه من قطاع غزة لمشافي الداخل المحتل للعلاج بأكثر من 55 عاماً.

وأضاف زقوت في حديث لبرنامح حصاد الريــة ان الاحتلال بهذا القرار يواصل ابتزاز المريض الفلسطيني الذي يحتاج للسفر من قطاع غزة عبر المعابر، اما بالتخابر أو الموت داخل القطاع، على حد وصفه.

وأكد أن هذا الإجراء الاسرائيلي يأتي استمراراً في ابتزاز الاحتلال لمواطني القطاع الذين يريدون المغادرة للضفة الغربية أو الدخل المحتل سواء للعمل أو التجارة أو العلاج أو الدراسة، مشيرآ إلى ان الاحتلال يستخدم المعابر كمصيدة للايقاع بمواطني غزة في شباك العمالة والخيانة الوطنية.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل 4 مرضى خلال العام الجاري من على معبر بيت حانون – ايرز، اضافة لرفض السماح بسفر مئات الحالات المرضية لتلقي العلاج، ناهيك عن المماطة بالسماح بسفر من يحصلون على التصاريح الخاصة للعلاج، وبالتالي يضيع الحجز في المشافي.

وكانت مصادر فلسطينية تحدثت عن ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي وضعت آلية جديدة لمرافقة المرضى الذين يغادرون قطاع غزة للعلاج، وذلك بتحديد سن مرافق المريض والذي يجب أن يكون فوق الـ 55 عاماً.

Loading...