الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انطلاق جمعية خريجي تركيا في فلسطين

 

رام الله - رايــة:

اعلن الدكتور سمير شماسنة عن انطلاق عمل جمعية خريجي تركيا الخيرية و التي حصلت مؤخرا على كافة التراخيص اللازمة و قال انها ستكون من اليوم عبارة عن جمعية تقدم كامل المعلومات للطلبة الفلسطينيين و لاسيما طلاب الثانوية العامة حول الدراسة الجامعية في تركيا و كل متطلباتها و ضرورياتها.

و في هذا السياق اكد شماسنة في لقاء مع برنامج "احلى صباح" عبر أثير "رايــة اف ام"، ان الجمعية تسعى للاتفاق مع وزارة التربية و التعليم على تنفيذ زيارات للمدارس للقاء الطلبة فيها و تعريفهم بكل المعلومات المهمة للدراسة في تركيا و لنظام الجامعات و الدراسة و التخصصات المتوفرة اضافة الى التخصصات التي يطلبها سوق العمل.

كل هذا يضاف الى تطوير نظام المنح الدراسية (بكالوريوس و ماجستير و دكتوراة) التي تقدمها تركيا و التي تبلغ سنويا 100 منحة 30 منها لغزة و سبعون للضفة الغربية في كافة المجالات ابرزها الطب و الهندسة و الصيدلة.

و ستتدخل الجمعية في توفير المنح الجامعية والدراسات العليا لبعض الطلبة من ابناء الحالات الاجتماعية التي لا تستطيع تحمل تكاليف الاقساط الجامعية.

و الى جانب ما ذكر فان الجمعية الخيرية كما يضيف الدكتور شماسنة "ستسعى للاتفاق مع وزارة الصحة ايضا على دعم القطاع الصحي و الطبي و تقديم بعض الادوات الطبية مثل توفير سماعاتٍ لمن يعانون مشاكل في السمع اضافة الى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة و تنفيذ برامج اخرى تتعلق بالمرأة و الطفل و بعض الشرائح الاخرى".

Loading...