الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النيزك ترفع عدد المتاح لهم السفر الى وكالة ناسا من 8 الى 11

رام الله-رايــة:

اربعة اعوام ومعكل عام تكبر الفكرة و تتطور أكثر، ومع كل فكرة تُبتَكر مشاريع وفي كل مشروع انجاز ما لخدمة التعليم اولا وخدمة المجتمع وحل المشاكل التي عاني منها ثانيا.

للعام الرابع على التوالي تطلق مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي"برنامح الريادة العلمية والتكنولوجية الشابة ولكن هذا العام بحلة جديدة وبانطلاقة من نوع اخر تبشر بأفكار أكبر وتوسعٍ في مدى الانجاز والابتكار.

شيرين الحسيني مديرة العمليات البرامجية في مؤسسة النيزك شرحت في لقاء خاص مع برنامج "احلى صباح" عبر اثير "رايــة" عن البرنامج وقالت انه يُعنى بتطوير الأفكار والمشاريع الريادية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة ويعد الأضخم من نوعه على مستوى الوطن كما انه سيستهدف خلال العام الجاري طلبة الصفوف (التاسع و العاشر و الحادي عشر) في كل المحافظات اضافة الى عنصر جديد دخل الى منافسة البرنامج وهو استهداف المعلمين ودعوتهم للمشاركة بتقديم افكارهم التي يمكن ان تساهم بتطوير التعليم في التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية.

واعلنت الحسيني ان اخر موعد لاستلام الافكار التي سيطرحها الطلاب والمعلمون هو الثاني والعشرون من الشهر الجاري لتبدأ بعد ذلك مرحلة التنفيذ والعمل على الافكار واجراء التصفيات لاعلان الافكار "الفردية" الفائزة في الاسبوع الاول من شهر ايار من العام المقبل.

النيزك ستقدم دعما ماديا ولوجستيا و تدريبيا لاربعين فكرةَ مشروع ريادي للمعلمين بعد اختيارها بناء على معطيات وعوامل عديدة.

الحسيني قالت ان النيزك تتوقع تقديم 600 مشروع خلال هذا العام ستشارك في كافة المراحل والتصفيات الى ان يتم الوصول الى المشاريع السبعين الأكثر تميزا وابداعا والتي ستدخل المنافسات النهائية على ان يتم رفع عدد الفائزين من ستتسنى لهم فرصة السفر الى الولايات المتحدة لزيارة وكالة ناسا ومتحف الفضاء الامريكي ولقاء رواد الفضاء وغيرهم من 8 اشخاص الى 11 شخصا هذا العام.

Loading...