الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسير أديب مفارجة 26 يوماً على الإضراب.. ماذا بعد؟

 

رام الله - رايـة:

مجدوليـن زكارنـة -

في غرفة لا يتجاوز مداها 3 امتار يقبع أديب مفارجة 28 عاما من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، بأمعاءه الخاوية منذ أكثر من 25 يوما في سجن" ايلا" الإسرائيلي احتجاجا على اعتقاله الإداري منذ 10 -12- 2014.

فرشة رقيقة وزجاجة مياه و نافذة موصدة لا يمكن تمييز ليل اليوم من نهاره هكذا هي الزنزانة التي يقبع بها الأسير المضرب مفارجة والتي تعبر عن سياسة الضغط التي تمارسها ادارة مصلحة السجون لثني الأسرى عن اضرابهم.

تفتيشات يومية ومضايقات متكررة يتعرض لها مفارجة من السجانين لم تردعه عن اتمام ما بدأ فيه.

نادي الأسير وبحسب إفادات المحامين قالوا أن الأسير مفارجة لا يتناول الا الماء ويعاني من آلام في المفاصل وممنوع من زيارة العيادة.

زوجة الأسير مفارجة تقول:" اخر زيارة لأديب كانت من قبل المحامي قبل اسبوع، لا يمكننا التواصل مع اديب الا من خلال المحامي الذي اخبرنا بأن أديب بدا منهكا جدا من الاضراب وفقد العديد من الكيلوغرامات ولكنه يتمتع بمعنويات عالية".

وتضيف مفارجة لـ"رايــة": " في كل تمديد لأديب كنت اعاني من انهيار نفسي ولكن منذ ان اخبرنا أديب بقرار الإضراب شعرت بقوة وصبر وبت اعتقد ان قراره هو الصائب ونحن معه الا ان يتخلص من الاعتقال الإداري".

والدة الأسير مفارجة مكوية بنار الاعتقال الاداري مرتين فللأسير أديب أخ يدعى هاني وهو رهن الاعتقال الاداري ايضا.

تقول آية مفارجة وهي زوجة الأسير أديب:"أديب اعتقل 8 سنوات متفرقة حالت دون اتمام تخرجه في كل مرة من جامعة بيرزيت بتخصص الحقوق".

وطالبت آيه، الجهات المعنية بالمساعدة في تكثيف زيارات المحامين الى الأسرى لما له دور في رفع معنويات الأسرى خاصة ان المحامين هم السبيل الوحيد الذي يستطيع من خلاله ذوو الأسرى التواصل مع ابنائهم.

ودعت مفارجة عبر رايــة "كل من يملك ذرة انسانية" على حد قولها الى الوقوف مع مفارجة وفعل واجبه اتجاه زوجها والمشاركة في الوقفة التضامنية الضخمة التي ينظمها ذوو مفارجة في بيت لقيا غدا بعد صلاة الجمعة، مع الأسيرين أديب مفارجة و فؤاد عاصي اللذان يواصلان اضرابا عن الطعام لليوم 26 على التوالي، مشيرة الى انهم لم يتلقوا أي تضامن قوي او فعال من اي جهة فلسطينية.

وتضيف مفارجة:"انا لا اطلب من اي شخص بعينه الوقوف مع زوجي والأسرى المضربين لأن ذلك مسؤولية وواجب عام على الكل الفلسطيني."

يذكر ان ثلاثة أسرى فلسطينيين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجها ادارة مصلحة السجون بحقهم وهم: أديب مفارجة وفؤاد عاصي من بيت لقيا قضاء رام الله وسامي جنازرة من مخيم الفوار قضاء الخليل.

 

Loading...