الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يبرئ "حرس الحدود" من قتل شهيدي حاجز قلنديا

 

رام الله- رايــة: 

كتبت صحيفة "هآرتس" العبرية صباح اليوم الاثنين، ان قسم التحقيق مع شرطة الاحتلال "ماحش"، اعلن امس، بأنه لن يحقق في الحادث الذي وقع على حاجز قلنديا، يوم الاربعاء الماضي، والذي استشهدت خلاله مرام اسماعيل (21 عاما) وشقيقها صالح طه (16 عاما)، لأنه تبين من الفحص ان من قتلهما هم الحراس المدنيين الذين يعملون من قبل مايسمى وزارة الأمن الداخلي، وليس افراد شرطة حرس الحدود في المكان.

وتواصل شرطة الاحتلال رفض كشف الشريط الذي يوثق للحادث بادعاء انه يشكل مادة للتحقيق.

وحسب الشرطة فقد بين الفحص بأن مرام وصالح اقتربا من الحاجز فأثارا اشتباه قوات الشرطة، ولم يستجيبا لنداءات الشرطة بالتراجع، وعندها قام احد افراد الشرطة بتفعيل نظام اعتقال مشبوه، واطلاق النار في الهواء، لكن من اطلق النار على الشقيقين هم الحراس المدنيين الذين كانوا هناك.

ووفق الصحيفة فإن سلطات الاحتلال تقوم بتفعيل الحراس المدنيين بواسطة مقاولين على المعابر الكبيرة، لكي يوفرون الحماية لقوات شرطة حرس الحدود والجنود. 

وقال صالح طه، والد الشهيدين، لصحيفة "هآرتس" انه ادلى بإفادته في نقطة الشرطة على الحاجز امس. واستدعي الى التحقيق من قبل "الشاباك" وتم التحقيق معه.

وقال قريب للعائلة بأن مرام كانت متوجهة الى القدس لتلقي علاج طبي، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها على تصريح بالعبور، وعائلتها متأكدة من انها دخلت في المسار الخاطئ، وان شقيقها حاول مساعدتها. وقالت والدة مرام ان ابنتها عانت من ألم في ساقيها واجرت عدة فحوصات، وحصلت مؤخرا على تصريح بالدخول لتلقي العلاج في مستشفى المقاصد في القدس الشرقية، ووصلت الى المعبر مع شقيقها كي تتوجه الى المستشفى.

Loading...