الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشرطة والبوليتكنك توقعان اتفاقية تعاون مشتركة ويفتتحان معرضاً للسلامة المرورية

الخليل- رايــة:

وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين اتفاقية تعاون مشتركة مع الشرطة الفلسطينية وافتتحت معرضاَ للسلامة المرورية ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس رابطة الجامعيين "رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين" الأستاذ احمد سعيد التميمي، ورئيس جهاز الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله. وذلك بحضور محافظ محافظة الخليل الأستاذ كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، وقائد منطقة الخليل العميد ناضر عمر، ومدير شرطة محافظة الخليل العقيد محمد تيم، وعدد كبير من مدراء الأجهزة الأمنية، وأمناء الأقاليم، وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمعية في المحافظة، وعضو مجلس رابطة الجامعيين الأستاذ رفعت طهبوب، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، ولفيف من الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وطلبة الجامعة.

وأكّد التميمي على أهمية التعاون مع القطاعات المجتمعية المختلفة بشكل عام والشرطة الفلسطينية بشكل خاص ودعا إلى تكثيف التوعية المرورية باعتبارها مسؤولية كل مستخدم للطريق، فالكل مسؤول عن تحقيق السلامة من خلال احترام قوانين المرور وأنظمته، لافتاً إلى أن الأسبوع يعدّ تجسيداً حقيقياً للشعور بالمسؤولية الإنسانية والاجتماعية المشتركة بالسلامة المرورية.

وأكّد عطا الله بأن هناك عدداً من الإجراءات التنظيمية والإدارية في الأسبوع المروري من شأنها الارتقاء بمستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق. وهذه الفعاليات التوعوية مستمرة على مدار العام باعتبارها جانباً أساسياً ومهماً في القضية المرورية. مضيفاً بأنّ "الأمن لا يمكن أن يتحقق إلاً بالشراكة مع المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه".

وأعلن الخطيب عن إطلاق مركز متخصص بالسلامة المرورية في جامعة بوليتكنك فلسطين والذي يهدف الى زيادة الوعي حول السلامة المرورية والوقاية من الحوادث وللفت الأنظار إلى أخطار الطريق وما يمكن أن تسببه الحوادث من أضرار جسيمة. والذي هو محور اتفاقية التعاون بالإضافة إلى التعاون في العديد من المجالات من تبادل علمي ومعرفي وتكنولوجي وثقافي وتبادل خبرات. وتعزيز ديمومة العمل المشترك وتعميم هذه التجربة التعاونية وأثرها على كافة القطاعات والمؤسسات في المجمتع وتشجيعها على الاستفادة منها.

والجدير بالذكر تضمن معرض السلامة المرورية صوراً لحوادث السير والنشاطات التي تقوم بها إدارة المرور وبعض المعدات التي تستخدمها الإدارة في عملها وبعض الرسومات والمجسمات وتم توزيع النشرات الإرشادية على الحضور.

تصوير: طه ابو حسين

Loading...