الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز الميزان يدلي بشهادته أمام لجنة الأمم المتحدة

 

رام الله- رايــة:

أدلى مركز الميزان لحقوق الإنسان الخميس بشهادته أمام لجنة الأمم المتحدة للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة.

وتناولت الشهادة الفترة بين اجتماعي اللجنة، وقد عقدت اللجنة لقاءاتها في العاصمة الأردنية عمان من 2 إلى 5 أيار الجاري، وكان لقاء المركز عبر خدمة سكايب.

وقدم شهادة مركز الميزان لحقوق الإنسان سمير زقوت، الذي استعرض أبرز التطورات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الفترة الممتدة من 1 تموز (يوليو) 2015 وحتى 5 أيار (مايو) 2016.

واستعرض المركز خلال شهادته استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض على قطاع غزة، وأشار إلى أن معبر رفح البري المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي لم يفتح إلا (22) يوماً ما بين اجتماعي اللجنة.

واستعرض الأثار الإنسانية الكارثية للحصار الذي شددته سلطات الاحتلال بعد إعلانها قطاع غزة كياناً معادياً في أيلول (سبتمبر) 2007.

ولفت المركز إلى أن "إسرائيل" نجحت في تحويل قطاع غزة إلى معزل ومعتقل كبير أمام صمت المجتمع الدولي.

وأشار إلى استمرار تحكمها الفعال والمطلق في المعابر واستخدام معبر بيت حانون كمصيدة لاعتقال الفلسطينيين ولاسيما المرضى والتجار حيث أشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت من حاجز بيت حانون (إيرز) خلال الفترة نفسها (31) فلسطينياً من بينهم (6) مرضى ومرافق مريض واحد و(17) تاجراً.

وشدد مركز الميزان في شهادته على الحاجة المتزايدة لمرضى القطاع للوصول إلى المستشفيات الفلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس في ظل الحصار الذي يحول دون قدرة قطاع الصحة على تلبية حاجات السكان. ولفت المركز إلى استمرار عمليات الابتزاز الدائمة لأصحاب الحاجات الإنسانية ممن يحاولون السفر عبر إيرز.

 

Loading...