الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النتشة: الاجيال القادمة هم جنود المستقبل وحماة فلسطين بمحاربة الفساد

 

رام الله - رايــة:

كرمت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيس هيئة مكافحة الفساد الاستاذ رفيق النتشة وبالتعاون مع وزارة التربية  والتعليم العالي ممثلة بالدكتور صبري صيدم قبل ظهر اليوم، المدارس الفائزة في برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد ، بحضور كل من الوكيل المساعد الاستاذ فواز مجاهد، ومدير عام الاشراف التربوي الاستاذة شهناز الفار وغيرهم من ممثلي الوزارة وهيئة مكافحة الفساد.
وشارك في هذا الحفل طلبة المدارس التي فازت على مستوى كل مديرية والمعلمون المشرفون على تنفيذ هذه المشاريع الطلابية ، بالإضافة الى المشرفين التربويين من مديريات المحافظات الشمالية.

افتتح هذا الحفل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم مرحباً بالحضور وخاصاً بالذكر رئيس هيئة مكافحة الفساد واصفاً اياه  "الرجل شديد البأس في محاربة الفساد وصاحب الروح العالية".

كما اثنى صيدم على محاربة ظاهرة الفساد بكل الطرق والوسائل الممكنة، لبناء اجيال جديدة كفؤة محاربة ورافضة لظاهرة الفساد التي تعد من أخطر الآفات الاجتماعية التي تؤثر على كافة مظاهر الحياة الاقتصادية و الاجتماعية والسياسية والثقافية.

وعبر وزير التربية والتعليم العالي عن فخره وامتنانه بالجهود التي تبذلها هيئة مكافحة الفساد على صعيدين التوعية وانفاذ القانون، من خلال تنفيذ العديد من الانشطة التي تعزز مفاهيم النزاهة والشفافية وملاحقة الذين تقع عليهم شبهات فساد.
من جانبه، عبر رئيس هيئة مكافحة الفساد الاستاذ رفيق النتشة عن فخره وسعادته بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم العالي وذلك بتخصيص زاوية كبيرة للهيئة لتنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات المميزة  منذ بدء عملها.

وشدد النتشة على أهمية الدور التربوي بتنفيذ انشطة مختلفة من مسرحيات وقصص طلابية وفنون ورسم كاركاتيري في نشر الوعي لدى الطلبة لمحاربة الفساد ، مضيفاً إن هذا الحفل يعتبر بمثابة قطف وجني ثمار نجاح الطلاب والجهد الذي بذلوه للوصول الى هذا الهدف التربوي بنشر الوعي لمحاربة الفساد والوصول لمجتمع خالٍ من الفساد ،داعياً لضرورة تظافر كافة الجهود لمحاربة الفساد للوصول لمجتمع فلسطيني خالٍ من الفساد .

وقال النتشة " سأقولها كما قلتها مراراً في مناسبات عديدة هذه الهيئة هي هيئة مستقلة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وهي ليست حزبية ولا عشائرية وانما موجودة لكل الشعب الفلسطيني.

وقال ايضاً "هذا الشعب الفلسطيني الذي يستحق أن لا يكون بينه فاسداً واحداً وهو يناضل ولديه كل يوم شهيداً ومصاباً واسرى " .

واختتم حديثة " املنا بكم كأجيال قادمة لحمل هذه الامانة والمسؤولية عنا لمحاربة الفساد " .

وفي أثناء الحفل تم عرض بعض المشاريع الفائزة لمدرستي ، كفر نعمة الثانوية ومدرسة حوسان بيت لحم ،اضافة لعرض بعضاً من الرسومات التي تعبر عن اشكال الفساد بمبادرة من معلمي مادة الفن في مديرية جنين والتي انتجت ضمن معرض يداً بيد العام الفائت.

وفي ختام الحفل  تم تكريم المشرفين التربويين والطلبة تقديراً لأفكارهم ومبادراتهم الابداعية ، إضافة الى المدارس المشاركة على الجهود التي بذلتها في سبيل تعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية في هذه الانشطة .

Loading...