الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسّسة هينرش بُل تدعم مؤسسات المجتمع المحلي في القدس

القدس- رايــة:

ضمن مشروع النهوض بحقوق المرأة والأطفال المهمشين وقعت اليوم سبع مؤسسات مجتمعية منح صغيرة منفردة مع مؤسسة هينرش بُل- مكتب فلسطين والأدرن.

وقالت دانا أبو ليل منسقة الإتصال والتواصل في مؤسسة هينرش بل:"مول المشروع الإتحاد الأوروبي بالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب، ومؤسسة أطفال الحرب هولندا، و مؤسسة ارت لاب للثقافة، و المركز العربي للتطوير الزراعي، ومجموعة حقوق المرأة- سوا".

وأضافت دانا:" سبع مؤسسات ستتلقى منحة بقيمة 19000 يورو لدعم أنشطة تدعم الأطفال والنساء، والمؤسسات هي: مؤسسة المرتقى للسيدات التي ستعمل على توفير الدعم والتدريب للنساء الرائدات، و جمعية مركز القدس للنساء التي ستقوم بشن حملة ضد العنف القائم على نوع الجنس، وجمعية الرازي للثقافة والمجتمع التي ستعمل على توسيع برلمان الطلبة في القدس، وجمعية شباب البلدة القديمة التي ستنظم الأنشطة والدورات التدريبية للشباب في البلدة القديمة، وجمعیة نبراس القدس لذوي الإحتیاجات الخاصة التي ستدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ومؤسسة صابرين للتطوير الفني التي ستنظم برنامج ترفيهي للمدارس من خلال استخدام الموسقى والفن، ومركز سبافورد الصحي للأطفال الذي سيعمل على تعزيز الرفاه واحترام الذات للأمهات".

وحضر حفل التوقيع المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس ووزير شؤون القدس الذي أشاد بمشروع المِنح المُقدم لبعض المؤسسات المقدسية الفاعلة في مدينة القدس، خاصةً في ظل الظروف الراهنة ويجب دعم المؤسسات المقدسية وتقديم الآليات والسبل لإستمرارها".

وذكرت الدكتورة بتينا ماركس مديرة مكتب مؤسسة هينرش بُل خلال الحفل: "يواجه المقدسيون العديد من التحديات يومياً، والتي بدورها تؤثر على النساء والأطفال بطريقة لا رجعة فيها".

وقالت الكساندرا فيزر، رئيسة الاتحاد الأوروبيّ للتعاون في كلمه لها خلال الحفل: "يعتبر مشروع "النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمّشين في القدس" مبادرة فريدة من نوعها حيث تجمع معاً جهود مؤسسة هينرش بُل وشركائها لخلق فرص جديدة وخبرات للفلسطينين، وخاصة الأطفال والشباب والنساء".

وبدأ هذا المشروع في شهر آب 2014 ومن المتوقع أن يستمر حتى شهر آب عام 2017.

Loading...