الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هل يستبق التأهب الإسرائيلي في البحر الأحمر عملية قريبة لداعش؟

 

رام الله- رايــة: 

ادهم مناصرة-

قال الصحفي الإسرائيلي ايال عاليما إن الاستعدادات الكبيرة التي تتخذها البحرية الإسرائيلية في البحر الأحمر تندرج في إطار التأهب لعمليات محتملة قد ينفذها فرع داعش الموجود في سيناء ضد سفن اسرائيلية في عُرض البحر، ولكن ليس نتيجة انذارات ساخنة.

وبين عاليما لـ"رايــة"، أن داعش في سيناء يمتلك وسائل قتالية وصواريخ تُستخدم في استهداف سفن في عرض البحر، مُعتقداً أن تخوف اسرائيل يتركز على تنفيذ التنظيم تهديداته من جهة البحر الأحمر وليس من الجبهة الشمالية.

لكنه يستدرك، قائلاً: "هذا لا يعني انها ستحدث اليوم او غدا ولكن من باب الاحتياط ودراسة التهديدات المحتملة فإن البحرية الإسرائيلية تتخذ خطوات مسبقة حتى لا تُفاجأ بأي عملية يتم تنفيذها في الفترة القادمة، وتمت زيادة عناصر البحرية منذ فترة بسبب ذلك".

وحول مدى فعالية العمليات التي ينفذها الجيش المصري في منطقة سيناء في اضعاف التنظيم، يرى عاليما أن هذه العمليات تُضعف التنظيم، ولكن لا تعني انه فقد كل قدراته، لانه ما زال يمتلك قدرات بشرية ووسائل قتالية، وفي هذه المرحلة يركز جهوده في المعركة مع الجيش المصري، وربما يحاول توجيه ضربات ضد اسرائيل أو في وقت ما سيتفرغ للمواجهة معها.

وكانت الإذاعة العبرية العامة قالت إن البحرية الإسرائيلية اتخذت استعدادات كبيرة في البحر الأحمر تحسبا لاحتمال إقدام تنظيم داعش في سيناء على تنفيذ هجوم يستهدف مدينة إيلات، مقدرة عدد مسلحي داعش في سيناء بنحو 3 او 4 آلاف.

Loading...