الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"منارة نابلس" تخوض سباق ألعاب عالمي

 

رام الله - رايــة:

ملاك أبو عيشة -

في مجال محدود قلما تجد من يعمل به في فلسطين، طلاب من جامعة النجاح الوطنية شقوا طريقهم للوصول والمنافسة على مستوى عربي وعالمي في مسابقة "imagine cups" التي تقدمها شركة مايكروسفت التي يختص إحدى فروعها بتصميم الألعاب بمختلف أنواعها، وأستطاع هؤلاء الطلبة الحصول على المركز الأول في على مستوى فلسطين، ولديهم أمل كبير بالحصول على المركز الأول على مستوى العالم.

مشروع المنارة هو لعبة ثلاثية الأبعاد قدمته الطالبتان ملاك بغدادي ودانا ديرية من كلية تكنولوجيا المعلومات كمشروع تخرج لهن، وبعد تسجيلهم بالمسابقة أضافوا إلى فريقهم الطالب حمدي وادي من كلية الفنون الجميلة.

وتقول عضو الفريق بغدادي:"عرفنا بموضوع المسابقة من خلال نادي مايكروسفت في كلية الهندسة وقررنا المشاركة، ونافسنا حوالي 200 مشروع على مستوى فلسطين لنحصل على المركز الأول في مجال الألعاب".

وتقسم المسابقة إلى ثلاثة أقسام ولكل قسم مشروع فائز وهي الألعاب، والاختراعات، والمجال التعليمي، وسيكون التنافس على المستوى الإقليمي في القاهرة في 28 و 29 الشهر الجاري.

ولكل شيء صعوبات يواجهها حيث تقول بغدادي:" واجهنا في البداية صعوبة في الدعم اللوجستي، وإعداد فيديو خاص بنا، ولكننا بحمد الله توجهنا لإدارة الجامعة بكتاب وعلى أساسه قامت بتوفير كل الدعم اللازم لنا".

وعن ما تعنيه المشاركة في مسابقة على مستوى عالمي توضح: "المشاركة كانت شيء شخصي بالنسبة لي في البداية لكنها الآن تعني لي الكثير فالتميز على مستوى عربي سيكون شيئاً رائعاً، وكذلك أريد أن أبرز اسم فلسطين في مجال الألعاب التي تكاد تكون مفقودة فيها".

ومن جانبها تشير ديرية إلى أن هدفها من المشاركة هو رفع اسم بلادها وجامعتها، وأن تكون على قدر المسؤولية، وتستطيع هي وزملائها الفوز بالمسابقة".

واللعبة المنافسة هي لعبة أكشن أحداثها خيالية، ولكن أهم ما يميزها وجود ملامح ومبانٍ عربية فيها، ووجود جزء من مدينة نابلس القديمة ومنارتها.

وعن سبب اختيار "المنارة" اسماً للعبة تقول بغدادي:" نرغب من خلال ذلك بتسليط الضوء على المعالم العربية والفلسطينية، وخصوصاً منارة مدينة نابلس التي تعني لنا، وللتاريخ في نابلس الشيء الكثير".

Loading...